«المؤبد» لمتهمين بالاتجار في البشر واغتصاب خادمتين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً أصدرته محكمة الجنايات بالسجن المؤبّد على عصابة مكونة من ستة متهمين آسيويين أدانتهم بالاتجار في البشر، واحتجاز خادمتين واغتصابهما، والتسبب في وفاة إحداهما إثر سقوطها من أعلى بناية في المدينة العالمية أثناء محاولة الهروب من الغرفة.

بدأت الجريمة، حسب تحقيقات النيابة، بإقناع الخادمتين بالهروب من منزل كفيلهما، ونقلهما بواسطة المتهمين الثالث والرابع (يعملان طباخاً وسائقاً)، عن طريق الاختطاف والتهديد إلى مكان آخر، وبيعهما للمتهمين الأول والثاني اللذين أوهما الضحيتين بأنهما ستعملان خادمتين أيضاً، وأخذ المتهم الأول إحدى الفتاتين، فيما احتجز الآخر الثانية في شقته، ثم اتفقا مع المتهمين الخامس والسادس على إجبارهما على العمل في الدعارة.

واعترف المتهم الأول (يعمل حارس عقار) بأن صفقة بيع الخادمتين تمت مقابل 2000 درهم للواحدة، وأثناء نقلهما من مقر احتجازهما من قبل المتهمين الثالث والرابع كانتا تبكيان كثيراً وتفيدان بأنهما مجبرتان على ذلك، ولا ترغبان في العمل بالدعارة، وأن المتهمين الثالث والرابع اغتصباهما وسرقا أموالهما.

وأضاف المتهم الأول أنه احتجز المجني عليها الأولى في غرفته أعلى المبنى الذي يحرسه، فيما احتجز المتهم الثاني المجني عليها الأخرى.

وفي اليوم التالي غادر الغرفة وأغلق عليها الباب بإحكام، وفي نحو الساعة السابعة مساءً ورده اتصال بسقوط امرأة ووفاتها، فتوجه واكتشف أنها المرأة التي احتجزها لديه.

وقضت المحكمة كذلك بالإبعاد على جميع المتهمين، وبغرامة 100 ألف درهم على المتهمين الثاني والخامس والسادس.

 

تويتر