شرطة دبي توقع بعصابتين قبل سطوهما على سيارتي نقل أموال

صورة

أوقعت شرطة دبي عصابتين كانتا تعتزمان السطو على سيارتي نقل أموال خلال أسبوع قبل تنفيذهما الجريمة بحسب القائد العام لشرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري الذي أشار إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالجريمة قبل وقوعها من خلال مركز تحليل البيانات الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.

وقال المري إن أن الدور الأساسي للحدّ من الجريمة هو توفير نوع من الوقاية يضمن مكافحة الجريمة قبل وقوعها، و سرعة ضبط المتهمين ، بفضل تطور التقنيات الحديثة وانظمة الذكاء الاصطناعي والموارد البشرية المؤهلة تدريبا. .
من جهته قال   مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل ابراهيم المنصوري إن مركز  تحليل البيانات الجنائية استطاع تحقيق مؤشرات الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية  في خفض الجريمة والحد منها إذ  يعمل على تحليل جميع الجرائم الجنائية في كافة مناطق إمارة دبي، وتحديد المناطق الساخنة منها، ثم إجراء تحليل شامل ودراسات حول أسباب وقوع هذه الجرائم والثغرات الموجودة فيها والعمل على معالجتها ووضع الحلول لها الامر الدي ساهم في خفض معدلات القضايا الجنائية و إلقاء القبض على العصابتين المكونتين من 11 شخصا  الذين كانوا ينوون القيام بجريمتين "سطو مسلح"وضبط ما بحوزتهم  من أسلحة بيضاء وسيوف وقفازات وأدوات حادة.

 

تويتر