ضبط 100 أسطوانة غاز مخزنة بطرق غير آمنة

كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان، عن وجود ملاحظات في تنفيذ اشتراطات الأمن والسلامة في بعض المستودعات ومساكن العمال، خلال جولة تفتيشية نفذتها بشكل مفاجئ على منشآت صناعية في عجمان، لافتة إلى ضبط مستودع يضم 100 أسطوانة غاز، تم تخزينها بطريقة مخالفة لاشتراطات الأمن والسلامة، ومنحته مهلة قانونية لتعديل أوضاعه.

وأفاد نائب مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة، المقدم فيصل محمد الشيبة، بأن الحملة كشفت عن وجود ملاحظات في تنفيذ اشتراطات الأمن والسلامة في بعض المستودعات، منها مستودع يضم أكثر من 100 أسطوانة غاز، تم تخزينها بطريقة تشكل خطراً، وتعتبر مخالفة للقوانين، مشيراً إلى أن الأسطوانات يجب تخزينها في أماكن مناسبة، وبعيدة عن تجمعات سكن العمال.

وأكد أنه تم إعطاء مالك المستودع مهلة بحسب المدة المتبعة، لتنفيذ اشتراطات الوقاية والسلامة المطلوبة، وفي حال لم ينفذ الاشتراطات خلال الفترة المحددة، سيتولى مفتشو الوقاية والسلامة التفتيش على المستودع وإنذاره، وفي حال ضبطه في المرة الثالثة، تتم مخالفته بحسب اللائحة القانونية.

وناشد الشيبة أصحاب الوحدات السكنية والمستودعات بضرورة الالتزام باشتراطات السلامة الوقائية، وإجراء الصيانة اللازمة لمعدات الحريق وأجهزة الإنذار، وعدم استغلال مخارج الطوارئ لتخزين المواد والبضائع فيها.

تويتر