سجن موظف تعاطى «حلوى الحشيش»

حبس شاب خطف مضيفة طيران وهددها بعبارات خادشة

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، أمس، قرار سابقتها أول درجة، بمعاقبة شاب من جنسية دولة خليجية بالحبس لمدة سنتين، لإدانته بخطف مضيفة طيران عن طريق الحيلة، بعد أن استغل ما بحوزته من بطاقة عائدة لجهة عمله، وأبرزها لها، ما جلب رضا واطمئنان المجني عليها وصعدت معه في مركبته.

وقالت النيابة العامة إنه بعد أن صعدت المجني عليها مع المتهم في مركبته، توجه بها إلى مكان مظلم وتحرش بها، وبعد أن منعته قام بتهديدها بعبارات خادشة. وقالت المجني عليها إنها أثناء ذلك أخذت تتوسل للمتهم أن يعيدها إلى منزلها، وبعدها أوصلها إلى شارع عام وأوقف مركبة أجرة، فصعدت بها وتوجهت بعدها إلى مركز الشرطة، وزودتهم برقم المركبة.

وفي السياق ذاته، عاقبت محكمة الجنايات مديراً عاماً من الجنسية الأميركية بالسجن أربع سنوات، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، لإدانته بتعاطي حلوى مصنوعة من الحشيش كان قد جلبها من موطنه.

وبينت النيابة العامة أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي ألقت القبض على المتهم في مقهى، بعد تلقيها معلومات موثوقة المصدر تفيد تعاطيه الحشيش.

وأوضحت النيابة العامة أن الشرطة توجهت لتفتيش مقر سكن المتهم، حيث أخرج لهم ثلاث قطع حلوى من الثلاجة، وأبلغهم بأنها تحتوي على الحشيش، وأنه جلبها من موطنه عبر مطار دبي الدولي.

كما عاقبت المحكمة شاباً من جنسية دولة عربية بالحبس ثلاثة أشهر لإدانته بتهديد سيدة عربية بقتلها وقتل أولادها، بسبب خلاف دار بينهما على أرباح إحدى الشركات العقارية، كانا مشتركين في إدارتها.

وبينت النيابة العامة، بحسب ما جاء في أوراق الدعوى، أن المتهم سبق أن تعدى على المجني عليها، إلا أنها قامت بالتنازل عن الدعوى آنذاك لانقضائها بالتصالح، إلا أن المجني عليه عاود الكرّة وبدأ يتواصل مع المجني عليها بسبب أرباح كان يطالب بها لنفسه من تصفية حسابات الشركة ذاتها.

 

 

تويتر