شرطة دبي تضبط ‬7991 متطفلاً على الشواطئ

شرطة دبي تضبط المتطفلين حرصاً على راحة السياح. تصوير: باتريك كاستيلو

ضبطت إدارة الأمن السياحي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي ‬122 من مخالفي نشاط الرحلات الصحراوية من خلال برنامج الضبط السياحي الذي أسهم كذلك في ضبط ‬67 من مخالفي نشاط الرحلات الداخلية، و‬7991 من المتطفلين على الشواطئ.

وأكد نائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، خلال تفقد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية برفقة مدير الإدارة، العميد خليل إبراهيم المنصوري، أهمية تقديم الخدمات الأمنية المتميزة للسياحة، خصوصاً أن عدد زوار الإمارة في العام الماضي بلغ سبعة ملايين و‬231 ألفاً و‬670 زائراً.

وطالب المزينة بضرورة توفير آلية تطوير المهارات والتدريب والدورات التي تعقدها إدارة الشؤون الإدارية، حيث بلغت نسبة المتدربين من مرتب الإدارة ‬67٪ خلال العام الماضي، بينما بلغ عدد المشاركين من الإدارة في الدورات الداخلية ‬693 متدرباً، مقابل ‬763 متدرباً خلال عام ‬2011.

ونوه المزينة بالدور الإيجابي الذي لعبه قسم العناية بالضحية، في التنسيق مع مراكز الشرطة، الأمر الذي أدى إلى نوع من الخصوصية لبعض القضايا، حيث استطاع القسم التواصل مع ‬75 ألفاً و‬578 حالة من الأشخاص حتى شهر نوفمبر الماضي، تنوعت قضاياهم بين المرورية والجنائية، مقابل ‬74 ألفاً و‬835 خلال عام ‬2011.

واطلع على برامج إدارة الحد من الجريمة وآلية تنفيذها مثل برنامج المناطق الساخنة الذي يهدف إلى خفض عدد البلاغات المسجلة والقبض على الجناة وبث الشعور الأمني عن طريق نشر عناصر الشرطة في مناطق الاختصاص، وبرنامج الحد السريع الذي يهدف إلى الحد من جريمة معينة والقبض على الجناة، وبرنامج الجزر الأمنية الذي يهدف إلى الحد من الجرائم وضبط مرتكبيها، وتعزيز الوجود الأمني بالمنطقة وإشراك المجتمع في الحد من الجريمة، وبرنامج شحذ الهمم الذي يهدف إلى توعية أفراد الدوريات الأمنية، والتقليل من الجرائم على مستوى إمارة دبي، والمحافظة على الاستمرارية والتميز في مجال مكافحة الجريمة، بالإضافة إلى البرامج المساندة لها مثل برنامج عيون المدينة، وبرنامج فرقة الدراجات النارية، وبرنامج عيون دبي.

واطلع في إدارة المباحث الإلكترونية على برامج الدوريات الإلكترونية، والقضايا التي تم ضبطها من قبل الدوريات الإلكترونية، بالإضافة إلى بعض القضايا المتعلقة باختلاس الاتصالات الهاتفية.

وطالب المزينة بتحليل الجرائم الإلكترونية والأشخاص المتهمين والاستمرار في عملية التدريب بالتعاون مع جهات دولية ودول متقدمة في هذا المجال وتبادل الخبرات.

وكانت إدارة الأمن السياحي وزعت نحو ‬279 ألف نسخة من دليل السائح الذي يحوي الخدمات الأمنية والسياحية المختلفة لإمارة دبي التي أصبحت من إحدى أهم الوجهات العالمية، ومركزاً مهماً لاستضافة المؤتمرات العالمية، والأحداث المختلفة، التي وضعت بصمة دبي على خارطة العالم.

طباعة