مركز في أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي عضو المجلس التنفيذي، خلال اجتماعها، أول من أمس، في مقر ديوان ولي العهد في أبوظبي، مقترح هيئة البيئة في أبوظبي بشأن إنشاء مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة.

ويعتبر المركز إحدى المبادرات الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، بجانب سعيه لتحقيق شراكات مع منظمات دولية، إضافة إلى كونه جهة مركزية مرجعية تعمل على تطبيق النظام، وجهة مرجعية لقضايا الصحة والسلامة المهنية على مستوى إمارة أبوظبي، فضلاً عن تنسيقه مع القطاعات المستهدفة لوضع أنظمة تطبيق النظام وفق معايير متخصصة. ويسهم المركز في إيجاد بيئات عمل آمنة وصحية من خلال تطبيق إجراءات رقابية لتحقيق وضمان سلامة العاملين في هذا المجال، فضلاً عن مساهمته في المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية من خلال إعداد برامج متكاملة للبيئة والصحة والسلامة في أماكن العمل. من جانب آخر اعتمدت اللجنة التنفيذية مشروعاً أعدته دائرة الشؤون البلدية بشأن تحليل وترسية ازدواج الطريق من «دوار الشعيبة إلى منطقة القسيس» في مدينة العين، لتطوير الطريق الحالي وتطوير أعمال الإنارة والزراعة التجميلية، وتحويل بعض الخدمات، وصيانة الطرق الداخلية في المنطقة.

كما اعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع أعمال الصرف الزراعي في منطقة نادي البولو في غنتوت، فيما عرضت البلدية خلال الاجتماع عدداً من الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير ملاعب النادي وحمايتها من تجمع مستنقعات المياه وتقليل أعمال الصيانة الخاصة بالملعب وصولاً إلى بيئة رياضية صحية تخدم شباب المجتمع.

واعتمدت اللجنة مشروع إنشاء سبع حدائق صغيرة بين المناطق السكنية ضمن مخطط لزيادة سقف حصة الفرد من المساحات الخُضر في المدن والضواحي، بما يتناسب مع المقاييس العالمية للسكن المتحضر ومواكبة الخطط الاستثمارية والسياحية في الدولة. وناقشت اللجنة التنفيذية عدداً من الموضوعات قدمتها جهات حكومية في إمارة أبوظبي ضمن مخططات ومشروعات لتطوير الخدمات.

طباعة