وفاة 18 شخصاً في 79 حادثاً بحرياً العام الماضي

قال رئيس قسم الإنقاذ البحري بإدارة النقل والإنقاذ التابعة للإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي النقيب يحيى حسين، إن قسم الإنقاذ البحري سجل 79 حادثاً بحرياً العام الماضي، أسفرت عن وفاة 18 شخصاً وإصابة ثمانية آخرين بإصابات بليغة و11 متوسطة و35 بسيطة. وأضاف حسين أن غالبية الحوادث وقعت في يونيو الماضي، إذ شهد 14 حادثاً أسفرت عن خمس وفيات وتسع إصابات تراوحت بين البليغة والبسيطة. وتصدر شاطئ أم سقيم قائمة شواطئ دبي من حيث حوادث الغرق، بواقع 18 حادثاً أسفرت عن وقوع ثلاث وفيات و24 إصابة، يليه شاطئ حديقة الممزر بأربعة حوادث أدت إلى وقوع ثلاث إصابات، ثم شاطئ الممزر المفتوح بواقع حادثين أسفرا عن أربع إصابات.

وعزا حسين الانخفاض التدريجي في معدل الحوادث خلال السنوات الأربع الأخيرة إلى الجهود التي تبذلها الإدارة بالتنسيق مع جهات أخرى تتولى المراقبة على الشواطئ.

وقال إن الإدارة بصدد استقبال زورق جديد يستخدم في حالة وقوع كوارث بحرية، وهو مزود بأنظمة حديثة تسهم في عملية الإنقاذ، إضافة إلى ثلاثة زوارق جديدة ستنضم إلى أسطول الإنقاذ البحري الحالي الذي يبلغ قوامه 18 زورقاً. ويبلغ إجمالي فرق الإنقاذ البحري 120 شخصاً يعملون على مدار الساعة في نقاط التمركز والانتقال السريع في حال تلقي أي بلاغ.

طباعة