مكتوم بن محمد يطالب الجهات الحكومية بتحسين الخدمات

طلب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي، من الجهات الحكومية تحسين خدماتها، وبذل المزيد من الجهد لتطوير أدائها في مختلف المجالات، من أجل مواصلة احراز المراكز العالمية المتقدمة.

كما أمر سموه الجهات المعنية في الحكومة بتشكيل فريق عمل حكومي لتطوير إجراءات العمل وفق مؤشرات التقرير العشرة، والتنسيق والتعاون مع خبراء البنك الدولي، بهدف الاستفادة من مخرجات التقرير واكتساب المهارات الاضافية التي تسهم في دعم نقاط القوة، والارتقاء بالجوانب الاخرى، والتركيز على دعم نواحي التحسين، مع اقتراح المشروعات التطويرية اللازمة لتحقيق التقدم المنشود.

جاء ذلك خلال رئاسه سموه اجتماع المجلس التنفيذي لامارة دبي أمس، حيث ناقش العوامل التي ينبغي على هيئة الطرق والمواصلات العمل عليها لتعزيز مؤشرات مدينة دبي امام مؤشرات المدن المتقدمة في مجالي الطرق والنقل الجماعي، والخطة الزمنية لتحسين تلك المؤشرات.

واطلع المجلس على تقرير تضمن أهم المنجزات التي حققتها هيئة الطرق خلال الفترة الماضية، الممتدة من عام 2005 وحتى نهاية عام 2008 في مجالات المرور والطرق ونظام النقل الجماعي وأنظمة ترخيص السائقين والمركبات، والنواحي المهمة التي سيتم التركيز عليها في المرحلة المقبلة، وعدد من الخطط والمشروعات التي يجري العمل على تنفيذها حاليا وفي الاعوام المقبلة.

كما اطلع الاعضاء على الخطة الاستراتيجية لمركز دبي للاحصاء ورؤية المركز الماثلة في بناء نظام عالمي حديث ومتكامل، يكون المصدر الرسمي والوحيد لجمع وتحليل ونشر البيانات والمعلومات الاحصائية في امارة دبي من خلال تطبيق معايير دولية موحدة بهدف إيجاد وتأسيس مركز احصائي عالمي متميز يدعم عملية التنمية في مدينة دبي.

طباعة