EMTC

فتح باب التقديم إلى صندوق الزواج

أفاد مدير عام صندوق الزواج سليمان الحمادي، بأن الصندوق بدأ تلقي الطلبات للعام الجاري، مضيفاً أن إجمالي الشيكات التي صرفت لمستحقي المنحة الأخيرة بلغ 949 شيكاً حتى نهاية الاسبوع الماضي، بنحو 95% من إجمالي مستحقي منحة الزواج على مستوى الدولة.

وقال الحمادي لـ«الإمارات اليوم» إن التقدم لمنحة الصندوق لعام 2009 مفتوح في جميع المراكز حسب الشروط والضوابط التي أقرها مجلس الإدارة، لافتاً إلى أن الصندوق يجري تصنيفاً للاستبيانات التي وزعت على المستحقين أثناء صرف الشيكات، للاستفادة منها مستقبلاً من خلال معرفة حالات الطلاق في السنة الأولى، وتكاليف الزواج الحقيقية للمواطنين، وغيرها من القضايا الاجتماعية المتعلقة بزواج المواطنين.

وبلغ إجمالي الشيكات المصروفة في أبوظبي 146 شيكاً لكل من المستحقين في أبوظبي والمنطقة الغربية، وفي دبي 464 شيكاً لكل المستحقين في دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين. فيما بلغ عدد الشيكات التي صرفت لمستحقي المنحة في رأس الخيمة 121 شيكاً، وفي الفجيرة 97 شيكاً، والعين 49 شيكاً من إجمالي عدد المستحقين الكلي 993 بنسبة تجاوزت 95%.

وأكد أن الإجراءات الجديدة  التي تم صرف المنحة بها لا تشترط حضور المستفيد، حيث يمكن لأي شخص بعد احضار المستندات المطلوبة صرف المنحة، وهي خلاصة القيد الأصلية للمستفيد وصورة منها، جواز سفر أو بطاقة هوية الشخص الذي يقوم بتسلم الشيك نيابة عنه.

طباعة