محاكمة 3 بحادث التسابق في الورقاء

المستشار صلاح بو فروشة

قررت نيابة السير والمرور في دبي إحالة ثلاثة شباب مواطنين إلى محكمة السير بتهم مختلفة، على خلفية حادث مروري وقع في منطقة الورقاء وأسفر عن وفاة أربعة مواطنين، وفقاً لرئيس نيابة السير والمرور المستشار صلاح بوفروشة، فيما توفي شخص وأصيب ثلاثة آخرون في ثلاثة حوادث متفرقة وقعت خلال اليومين الماضيين.

وكان حادث الورقاء وقع في أواخر شهر نوفمبر الماضي جراء تصادم بين مركبتين في شارع طرابلس بالاتجاه إلى شارع المدينة الجامعية في دبي، نتيجة التسابق.

وقال بوفروشة، إن النيابة وجهت إلى المتهم الأول سائق السيارة في حادث الورقاء، تهم التسبب في وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، والإضرار بممتلكات الغير وقيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، فيما أحيل المتهمان الثاني والثالث بتهم الإضرار بممتلكات الغير، والقيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، والتسابق على الطريق دون الحصول على موافقة جهة الترخيص وهي هيئة الطرق والمواصلات في دبي».

وذكر بوفروشة أن النيابة انتهت إلى قرارها بعد الاستماع إلى إفادات الشهود وأقوال مخططي الحادث في شرطة دبي، لافتاً إلى أن عقوبة تهمة التسبب في وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص تتراوح بين السجن من خمس إلى سبع سنوات فيما تتراوح عقوبة التسابق في الطرق العامة دون الحصول على موافقة جهة الترخيص بين السجن فترة لا تزيد على شهر وغرامة 500 درهم. وذلك وفق المادة ٥٧ من اللائحة التنفيذية لقانون السير.

من ناحية أخرى توفي شخص وأصيب ثلاثة آخرون في ثلاثة حوادث متفرقة وقعت خلال اليومين الماضيين في دبي، الأول عند جسر المحيصنة، إذ تعرض عامل للدهس بسيارة بيك اب بسب عبوره من مكان غير مخصص للمشاة ما أدى إلى إصابته بإصابة بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى فيما أصيب شخصان آخران في تصادم بين مركبة خفيفة وشاحنة على معبر الخليج التجاري.

ووقع الحادث الثالث حينما صدمت مركبة شخصاً في المنطقة الصناعية الأولى في جبل علي وفر قائدها هارباً ما أدى إلى وفاته وجارٍ البحث عن مرتكب الحادث، وانتقل لمعاينة الحوادث الثلاثة رئيس قسم التنبؤ المروري في الإدارة العامة لمرور دبي الملازم هشام موسى.

من ناحية أخرى أفاد بوفروشة بأن نيابة السير والمرور قررت إخلاء سبيل قائد السيارة التي تدهورت في حادث مروري وقع مساء أول من أمس وأسفر عن وفاة طفلة وإصابة سبعة آخرين بكفالة مراعاة للحالة الإنسانية لقائد المركبة الذي توفيت ابنته وأصيبت زوجته بإصابة بليغة، مشيراً إلى أن النيابة تنتظر كذلك استيفاء التقارير الفنية وإفادات الشهود ومخططي الحادث من مركز شرطة جبل علي لتبين أسباب وقوعه والمتسبب فيه. وكان الحادث وقع عند الجسر التاسع في شارع الشيخ زايد حينما اصطدمت ثلاث سيارات وتدهورت رابعة من طراز لاندكروزر كان بداخلها عائلة تتكون من ثمانية أفراد.

طباعة