«الصحة» تبحث احتياجات غزة الطبية

أبلغ رئيس اللجنة الوطنية لنقل الدم، المدير التنفيذي للممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة، الدكتور أمين الأميري «الإمارات اليوم» بأن «وزارة الصحة اطلقت مبادرة لتوفير اجهزة ومستلزمات طبية لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة».

وأوضح أن «وزارة الصحة تواصلت مع نظيرتها الفلسطينية للتعرف إلى احتياجاتها الطبية، وتقرر توفير تلك الاحتياجات بالتنسيق مع الهلال الأحمر في الدولة».

وأفاد بأن «الوزارة قررت توفير عشرات الآلاف من الوحدات البلاستيكية لحفظ الدم والمحاليل الكيميائية لتشخيص وفحص الدم مع الأجهزة الطبية للتشاخيص المخبرية للمنشآت الصحية في قطاع غزة».

وفي التفاصيل، قال الأميري إنه «تواصل مع مسؤولين في قطاع الصحة الفلسطينية، وبحث احتياجاتهم التي تضمن انقاذ ارواح ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة»، مشيراً الى ان «فلسطين طلبت أدوات وأجهزة حفظ الدم».

وتابع «قررت الوزارة توفير ادوية ومستلزمات طبية ومحاليل مخبرية تضمن استمرارية توفير الخدمات الصحية الأساسية للمرضى في المنشآت الصحية في غزة».

وذكر انه سيتم بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مد القطاع الصحي «بعشرات الآلاف من وحدات حفظ الدم».

وأشار الأميري الى ان «الوزارة مستعدة لتلبية طلبات فلسطين من الدم، في حال طلبها ذلك».

ولفـــت الى ان «الوزارة بدأت من خــلال الادارة المركزية لخدمات نقــل الدم والابحاث بتنظيم حملة كبــيرة للتبرع بالدم على بحيرة خالد بالشـــارقة، وبالتنسيق مع هيئة الهلال الاحمر فرع الشارقة وادارة شرطة الشارقة، ووصل اجمالى المشاركين في التبرع بالدم اكثر من 140 متبرعاً من الجنسيات المختلفة» .

وتابع «سوف تستمر هذه الحملة وحملات اخرى اضافية عـلى مستوى الدولة من خلال اللجنة الوطنية العليا لنقل الدم في الدولة»، موضحاً ان «حملات مشابهة ستنظـم في ابـوظبي ودبـي والعين.

وسـوف يتـم الإعلان عن مواقع التبرع بالدم رسميـاً من خلال وسائل الإعلام بشكل يومي، لضمـان وصول المتبرعين اليها».

طباعة