تدريب «أمن المنافذ»على إدارة الأزمات

شارك 46 من إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات وإدارة التحريات والمباحث الجنائية وقسم جوازات مطار أبوظبي، بالإضافة إلى جمارك مطار أبوظبي الدولي، في دورات إدارة الأزمات في المطارات للضباط، ودورة التفتيش والكشف عن المخدرات، ودورة في اللغة الانجليزية للأفراد، التي نظمها معهد تدريب أمن المنافذ في إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات.

وقال نائب مدير إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات العقيد خميس مصبح المرر في يوم تخرج المشاركين إن المعهد سيواصل العمل على تنفيذ الخطة التدريبية الأمنية لتأهيل جميع الكوادر الأمنية ضباطا وأفرادا، لتزويدهم بالمعارف والمهارات الأمنية اللازمة والتي من شأنها رفع كفاءاتهم وتعزز قدراتهم التي تمكنهم من مواجهة التحديات والتداعيات الأمنية.

ورأى المرر أن هذه الدورات التدريبية لها دور مهم وحيوي في تطوير قدرات المشاركين العلمية والعملية، وتعزيز مفهوم الحس الأمني لديهم وزيارة الثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرارات. وتلقى المشاركون في الدورات معلومات مفصلة وشاملة عن كيفية التعامل والاستجابة لحالات الطوارئ الأمنية التي يمكن وقوعها في المطارات، متضمنة بعض التمارين والتطبيقات العلمية وكيفية الكشف والتفتيش عن المخدرات.

طباعة