ضبط 66 مخالفاً لقانون الإقامة

دهم منازل المخالفين تم في الواحدة صباحاً. أرشيفية

أعلنت إدارة الجنسية والإقامة في دبي عن ضبط 66 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب خلال يوم واحد، إثر تنفيذ قطاع التحقيق ومتابعة المخالفين حملات تفتيشية على ثلاثة منازل في منطقة ديرة.

وكانت معلومات وردت إلى الإدارة تفيد بوجود مجموعة من المخالفين في عدد من المنازل، لتقوم بعد ذلك دوريات قسم البحث والتحري التابعة لقطاع التحقيق بالتأكد من مصداقية المعلومات، ودهم أماكن وجودهم بعد الحصول على تصريح نيابة الجنسية والإقامة.

وكشف مدير إدارة الجنسية والإقامة في دبي، اللواء محمد المري، أن عملية دهم المنازل التي تؤوي المخالفين تمت في الواحدة صباحاً في 26 من الشهر الجاري بعد استصدار إذن بالتفتيش والدّهم من النيابة العامة، لافتاً الى أن المنازل الثلاثة وجدت فيها مجموعة من المخالفين ينتمون لجنسيات عدة. وبسؤالهم عما يثبت شرعية وجودهم في الدولة، تبين أن أغلبهم من فئة العمال المخالفين.

ونوه المري بالجهود التي يبذلها الموظفون للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، لافتاً الى أن الإدارة مستمرة في حملاتها التفتيشية لضبط المخالفين. وأكد أن إدارة الجنسية والإقامة في دبي لن تألو جهداً في ملاحقة كل من تسول له نفسه الدخول إلى الدولة، أو الإقامة فيها بطريقة غير قانونية ومخالفة قانون دخول وإقامة الأجانب.

وأكد مساعد المدير لقطاع التحقيق ومتابعة المخالفين بالإنابة، الرائد طلال الشنقيطي، أن عمليات الدهم أسفرت عن ضبط 26 شخصاً بتهمة ترك العمل لدى الكفيل و17 شخصاً بتهمة البقاء في البلاد بصورة غير مشروعة و16 شخصاً بتهمة بلاغ هروب من الكفيل، إضافة إلى ضبط أربعة أشخاص بتهمة الدخول والبقاء في البلاد بصورة غير مشروعة وشخصين بتهمة مخالفة قانون الجنسية والإقامة وشخص واحد بتهمة استغلال التأشيرات بطريقة غير مشروعة.

وأضاف الشنقيطي أنه تم إحالة المخالفين إلى النيابة العامة، وفقاً للإجراءات المتبعة، بتهمة البقاء في الدولة بصورة غير مشروعة.

تويتر