«أمنيات» تعتزم إتمام صفقتين عقاريتين بملياري درهم

 

قالت مجموعة «أمنيات القابضة» العقارية إنها أطلقت شركة جديدة في مجال إدارة الاستثمارات تمارس نشاطها في مركز دبي المالي العالمي، وتعد «الأولى من نوعها التي ترتبط بشركة شقيقة تعمل في مجال تطوير عقارات التملك الحرّ».


وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، مهدي أمجد، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش مؤتمر صحافي عقد أمس، أن الشركة الجديدة ستتبنى خططاً لإتمام صفقتين تصل قيمتهما إلى نحو ملياري درهم قبل نهاية العام الجاري. 

 

وأفاد بأن الصفقتين في القطاع العقاري وتحديداً فى مشروع الخليج التجاري الذي تطوره مجموعة دبي للعقارات. 


وأضاف «سنعمل على مضاعفة صفقات الشركة الجديدة خلال عام 2009 مع توقعاتنا الإيجابية لمستقبل القطاع العقاري خليجياً».

 

ولفت أمجد إلى أن «الشركة الجديدة ستعمل على ترسيخ موقع دبي كأحد مراكز صناديق الاستثمار الداخلية المرموقة في العالم مثل لندن ونيويورك وسنغافورة وهونغ كونغ». وقال «إن الشركة تعتزم المساهمة الجادة في تحقيق خطط مركز دبي المالي العالمي المتمثلة باجتذاب 20% من الصناديق الاستثمارية في العالم».


ووصف تأسيس الشركة الجديدة بالخطوة الرامية إلى توسعة وتنويع مجالات نشاطها في قطاع العقارات لتشمل: التملك، الاستثمار، التطوير العقاري، وإدارة الأصول. 

 

وحصلت الشركة الجديدة على ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية لتوفير خدمات إدارة ترتيبات الصفقات الاستثمارية والاستشارات المالية والائتمانية وإدارة الأصول. 

 

وأوضح أمجد «نسعى إلى توفير حزمة من منتجات إدارة صناديق الاستثمار في الأصول العقارية. وندرس حالياً صفقة للاستفادة من أحد مشروعات «أمنيات للعقارات». 

 

واعتبر محافظ مركز دبي المالي العالمي، الدكتور عمر بن سليمان، أن «قطاع العقارات وجهة مفضلة للمستثمرين من المنطقة والعالم للاستفادة من عوائده الاستثنائية».


وعن احتمال إدراج عدد من صناديق «أمنيات لإدارة الاستثمارات» في السوق المالي، أكد أمجد أن الشركة تستهل نشاطها بإدارة الصناديق الاستثمارية الخاصة، وننظر إلى الطرح العام كأحد استراتيجياتنا العامة لإدارة صناديق الاستثمار.


وشدد المدير التنفيذي المالي لـ«أمنيات لإدارة الاستثمارات»، ووي هاو تان، على أن الشركة الجديدة قادرة على توفير عوائد منذ تخصيص الاستثمارات في صناديقها، مؤكداً أنها تدرس منتجات استثمارية مبتكرة تضمن تحقيق أرباح عالية مع أقل نسبة مخاطر. ولفت تان إلى أن الشركة تنظر حالياً إمكانية التعاون مع مصرف عالمي متخصص لإدارة عمليات تخصيص الاستثمارات في هذين الصندوقين.