«ميفيت 2008» يناقش المشكلات الصحية للأطفال

 

عقد صباح أمس الأول مؤتمر (منتدى الرشاقة والصحة ميفيت 2008)، في نادي دبي للسيدات الذي يقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة من 27-29 مارس في نادي الطيران، وسيكون مفتوحاً أمام الجمهور.


يناقش منتدى الرشاقة والصحة ميفيت 2008 الذي يركز على قضايا الصحة المرتبطة بأنماط الحياة في دورته الحالية العديد من المواضيع المهمة بما في ذلك تزايد حالات الإصابة بالبدانة، وانتشار مرض السكري عند الأطفال، وخطر ارتفاع نسب الإصابة بأمراض القلب. وسيتم تنظيم يوم مفتوح بهدف نشر الوعي حول ضرورة المحافظة على الصحة عند الأطفال يومي 27 و29 مارس، بالتعاون مع مؤسسة «الحق في اللعب». وتشمل فعاليات هذا اليوم العديد من الألعاب بما فيها كرة السلة، وكرة القدم، والتنس، بالإضافة إلى استضافة نشاطات فردية وجماعية، وحصص اللياقة، وعدد من الندوات التوعوية.


 وسيشهد منتدى «ميفيت  2008»، إطلاق «نادي الرشاقة»، وهو برنامج مصمم خصيصاً لأطفال المدارس وبرنامج (بلي بونس) وهو برنامج كرة سلة للأطفال الدي يدرب على التناسق والسرعة، وخصص الـ«سوبر جيم» في القاعة الرئيسة المخصصة لأولياء الأمور للتمرن على احدث الاجهزة التي تقدمها اهم الشركات في الشرق الأوسط، فضلاً عن «منتدى الرشاقة» الذي سيقام على مدار ثلاثة أيام، وإقامة منتدى أعمال على هامش الحدث، يشارك فيه مصنعو أجهزة الرعاية الصحية واللياقة ومديرو النوادي وأصحاب الأعمال. 


 قال احمد عبدالرحمن مدير مشروع مبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية: «لقد قررنا تقديم الدعم لهذا الحدث لأنه يعمل على تعزيز النشاط البدني لجميع أفراد  المجتمع بمختلف أعمارهم، بالإضافة إلى انه يوفر برامج لتنمية المهنية للإداريين والمدربين العاملين في مجال الصحة واللياقة. إننا ندعو ونشجع طلبة المدارس الحكومية والخاصة على زيارة اليوم الرياضي المفتوح والمشاركة في أنشطة اليوم لتعلم والتمتع بممارسة ألعاب جديدة».


 ويسعى منتدى «ميفيت  2008» لتقديم برامج آمنة وفعالة لكل أفراد الأسرة، ويقول الخبراء إن ممارسة التمارين الرياضية لثلاثة أيام فقط خلال الأسبوع، ولمدة 30 دقيقة من الممكن أن تحدث فرقاً في حياة الإنسان. وسيستضيف نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، يوماً خاصاً للسيدات والأطفال في 29 مارس في إطار حرص نادي دبي للسيدات  على تفعيل تلك المبادرة، كما سيتم عرض أحدث ابتكارات أجهزة اللياقة البدنية، والتعرف إلى أنشطة الأطفال، وتنظيم ورش عمل تدور حول كيفية تحسين صحة الطفل، والحفاظ على الوزن المثالي.