صدور احكام بالسجن على خمسة صحافيين اردنيين - الإمارات اليوم

صدور احكام بالسجن على خمسة صحافيين اردنيين

 اصدرت محكمة بداية عمان احكاما بالسجن بحق خمسة صحافيين اردنيين اتهموا ب "تحقير القضاء والتعليق على قراراته" المحصنة ضد النقد بموجب قانون العقوبات الاردني، حسبما افادت الصحف الاردنية اليوم الثلاثاء.

وبحسب صحيفة "الغد" فقد "دانت محكمة البداية في قرار لها الخميس الماضي رئيس  تحرير صحيفة "العرب اليوم" طاهر العدوان ورئيس تحرير جريدة "الدستور" السابق اسامة الشريف والصحافية سحر القاسم من "العرب اليوم" والصحافي فايز اللوزي من "الدستور" بتهمة تحقير القضاء والتعليق على قراراته المحصنة ضد النقد بموجب قانون العقوبات الاردني".

واضافت ان "ذلك في قضية رفعها المجلس القضائي الاعلى الذي يشكل رأس السلطة القضائية في المملكة".

كما قضت المحكمة امس الاثنين بالسجن ثلاثة اشهر على الكاتب والصحافي في صحيفة "الرأي" الحكومية عبد الهادي راجي المجالي بعد ادانته في "قضية ذم وقدح وتشهير رفعها ضده المدير العام السابق للمركز الاردني للاعلام (حكومي) وذلك على خلفية مقال وزع على الانترنت ونشرته بعض المواقع الالكترونية الاردنية".

ورفض رئيس تحرير صحيفة "العرب اليوم" طاهر العدوان الذي اتصلت به وكالة فرانس برس التعليق على قرار المحكمة كون "القضية لازالت مستمرة".

واعربت نقابة الصحافيين الاردنيين عن قلقها من صدور هذه الاحكام، حيث دعا نقيب الصحافيين الاردنيين طارق المومني في بيان الى "صون حرية الصحافة وحمايتها".
طباعة