رينجرز وسبورتينغ إلى ربع نهائي «الاتحاد الأوروبي»


لحق رينجرز الاسكتلندي بركب الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي رغم خسارته امام مضيفه فيردر بريمن الالماني صفر-1 اليوم الخميس في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وذلك لفوزه ذهابا في غلاسكو 2-صفر. واكمل سبورتينغ لشبونة البرتغالي عقد المتأهلين بعد فوزه على ضيفه بولتون الانليزي 1-صفر. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 .


ولحق رينجرز وسبورتينغ لشبونة بفرق باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ الالماني وفيورنتينا الايطالي وايندهوفن الهولندي وخيتافي الاسباني وزينيت سان بطرسبوغ الروسي التي كانت حجزت مقعدها في ربع النهائي امس الاربعاء. يذكر ان المباراة النهائية للمسابقة الثانية من حيث الاهمية في القارة العجوز، ستقام في 14مايو المقبل على ملعب مانشستر سيتي.


فعلى ملعب «فيسير»، وقف الحارس الن ماكغريغور سدا منيعا في وجه جميع محاولات بريمن وحرمه من افتتاح التسجيل في الشوط الاول ومستهل الثاني بعدما تصدى لعدد كبير من المحاولات الالمانية قبل ان ينجح البرازيلي دييغو في هز شباكه في الدقيقة 59، لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح فريقه بطاقة التأهل. وبدأ بريمن المباراة مهاجما سعيا لتعويض هدفي الذهاب وسنحت له فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 15 بكرة قوية اطلقها السويدي ماركو روزنبرغ، الا ان ماكغريغور انقذ الموقف ببراعة، ثم فرط القائد تيم بوروفسكي والبرتغالي هوغو الميدا بفرصتين اخريين، الاولى بعد تمريرة بينية مميزة من دييغو «18» والثانية اثر تمريرة من ارون هانت «20». 

 

وانحنى ماكغريغور اخيرا امام هجمات بريمن المتواصلة فاهتزت شباكه بفضل هدف رائع سجله دييغو بكرة اطلقها بيسراه من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للمرمى الاسكتلندي «59»، ليعيد النجم البرازيلي لفريقه آمال المنافسة على بطاقة التأهل.