«شاس» يطالب ببناء مستوطنة قرب سكن قريع - الإمارات اليوم

«شاس» يطالب ببناء مستوطنة قرب سكن قريع

 

طلب رئيس كتلة حزب شاس المتدين اليهودي من رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت السماح ببناء حي استيطاني في بلدة ابو ديس تحت اسم حي«طلائع صهيون»، حيث من المقرر ان يشمل الحي 300 وحدة سكنية جديدة بالقرب من منطقة سكن رئيس الطاقم الفلسطيني المفاوض أحمد قريع.
 
واعتبر قادة كتلة شاس ان «الموجة الأخيرة من الاستيطان اليهودي في القدس تبشر بالخير» ومنها حي «حديقة ايالوت»، قرب التلة الفرنسية بالقدس الشرقية ، اعتبروها بادرة  طيبة وتدعو الى التفاؤل.
 
وصادقت لجنة البناء والتخطيط في الكنيست  على مشروع هذا الحي حين كان اولمرت رئيساً لبلدية القدس، ولكن جرى تجميدها خشية ردود الفعل السياسية. وأخرج   الجدار العنصري نحو 10% من اراضي بلدة ابو ديس الى حدود بلدية القدس، وابقى 90% خارج الجدار في الضفة الغربية.
 
من جهته، قال زعيم كتلة شاس الوزير ايلي يشاي لصـحيفة «هآرتس» ان الحي الاسـتيطاني الجـديد لا يبعـد سـوى كـيلومتر ونصـف الكيـلو عن موقع الهيـكل المزعوم (المقصــود قبـة الصـخرة).
 
وأضاف «نحن نتحدث عن القدس، وان على حكومة اولمرت ان تقيم 100 شقة استيطانية رداً على كل قتيل يهودي، وبما ان فلسطيني قتل ثمانية يهود في مدرسة حاخامية بالقدس اذاً على حكومة اولمرت ان تقيم 800 شقة استيطانية رداً على العملية».
 
طباعة