الصين تتخذ إجراءات للحد من الغبار والأتربة في أولمبياد بكين

 
أعلنت الصين اليوم الأربعاء عن إجراءات جديدة ستتحذها بشأن الحد من انتشار الأتربة والغبار في شوارع العاصمة قبيل دورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى في بكين هذا العام.
 
ومن بين هذه الإجراءات وقف مواقع الإنشاء عن أعمال الحفر اعتبارا من العشرين من مارس الحالي وحظر كل أعمال الإنشاء في بكين اعتبارا من الحادى والعشرين من يوليو قبيل بدء المسابقات في الفترة من الثامن إلى الرابع والعشرين من أغسطس.
 
 

وقال وزير الخارجية يانج جيشي إن المتسابقين سوف يكون أمامهم الفرصة لتحطيم الأرقام القياسية الأولمبية لأن جودة الهواء في بكين سوف تصبح أفضل وأفضل".


وجاءت تصريحات يانج ردا على سؤال بشأن إعلان العداء الإثيوبي هيلي جبرسيلاسي، الذي يحمل الرقم القياسي في العالم والمصاب بالربو ، أنه من المستبعد أن يشارك في سباق العدو لمسافات طويلة لمخاوف صحية.

وكان مسئول آخر قد صرح أمس الثلاثاء عن وجود خطط وضعت للأقاليم المجاورة لبكين لكى توقف أو تخفض إنتاج المصانع ومحطات الطاقة التي تعمل بالفحم قبل وأثناء فعاليات الدورة.

وأعرب مسئولون في اللجنة الدولية الأولمبية أيضا عن ثقتهم من أن بكين سوف تعزز جودة هوائها بما يسمح للمتسابقين بأن يتنافسوا في المسابقات
بشكل طبيعي.