حرق الدهون في سن الـ40 - الإمارات اليوم

حرق الدهون في سن الـ40


يتباطأ التمثيل الغذائي لدى المرأة بعد سن الأربعين، مما يعني زيادة في الوزن بين خمسة إلى 12 كيلوغراما سنويا، إلا أن هناك طرقا لتحسين التمثيل الغذائي بطرق عدة منها: يت تناولي الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والحمص المسلوق والخبز الأسمر والشعير، والتي تعمل على إشعارك بالامتلاء والشبع وتستغرق وقتا أطول من الكربوهيدرات في الهضم. 
 
قوي جسدك بالبروتين العالي الكفاءة والمنخفض الدهون، مثل الدجاج والسمك وبياض البيض، لتساعدي جسمك على الحرق، فالبروتين يتطلب طاقة أكثر للهضم، كما أنه يساعد على الحفاظ على نسيج العضلات. 
 
 ق تناولي وجبات أكبر، بمعدل وجبة كل ثلاث أو أربع ساعات، على ألا تزيد كل وجبة على 300 سعر حراري، فذلك يؤكد لجسمك انه لن يجوع، فيكون على استعداد للتخلص من الدهون. 
 
ت أكثري من تناول اللبن الرائب المنخفض الدسم، حيث بيّنت دراسة أن النساء اللاتي يتناولن ثلاثة أكواب منه  يوميا، يفقدن 60% من الدهون، مقارنه باللاتي لا يتناولنه، فالغذاء الغني بالكالسيوم يزيد من الأنزيمات التي تكسر الدهون. 
 
أ أكثري من شرب الماء، فالتمثيل الغذائي يرتفع بنسبة 30% مع شرب 16 بوصة من الماء، كما وجد الباحثون الألمان، ويظل كذلك لمدة 30 إلى 40 دقيقة. 
 
أ اشربي الشاي الأخضر لاحتوائه على مادة «الكاتشين» المضادة للأكسدة، ويساعد على تقليل الدهون في الجسم . 
 
ا تناولي الوجبات الدسمة مبكرا سواء على الإفطار أو الغداء، مع إمكانية تقسيم وجبة العشاء إلى وجبتين صغيرتين. 
 
ت مارسي الرياضة بأنواعها وخاصة تمرينات بناء العضلات التي تبدأ المرأة بفقدها بعد سن الأربعين، والتي ينخفض معها تمثيلها الغذائي وحرق السعرات الحرارية.
طباعة