مدير جديد لجامعة أبوظبي

 
أصدر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي، قراراً بتعيين نائب مدير جامعة بوردو للشؤون الأكاديمية، نبيل إبراهيم، مديراً لجامعة أبوظبي،  اعتباراً من بداية العام الجاري.
 
وأكد رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، علي سعيد بن حرمل الظاهري، أن «استقطاب البروفيسور نبيل إبراهيم، من شأنه أن يعزز المكانة الأكاديمية المرموقة للجامعة، ويرسخ دورها كمؤسسة تعليمية وطنية، تعمل وفق أحدث الأساليب العلمية والتقنية التي تطبقها الجامعات ومراكز البحوث العريقة في العالم».

وأشار إلى أن «مجلس أمناء الجامعة، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، حريص على أن تلبي استراتيجية جامعة أبوظبي، الاحتياجات التنموية لإمارة أبوظبي خصوصاً، والدولة عموماً من خلال التركيز على ربط المخرجات التعليمية، بالوظائف المطلوبة في سوق العمل، وتأهيل الطلبة وفقاً للمهارات التي تتطلبها كل وظيفة من هذه الوظائف التطبيقية والإدارية والمهنية وغيرها».
 
من جانبه أكد البروفيسور نبيل إبراهيم أن «انضمامه إلى جامعة أبوظبي، يمثل نقلة نوعية في حياته الأكاديمية بعد أكثر من 40عاماً قضاها في المؤسسات الأميركية الأكاديمية».
 
طباعة