لقاء ثانٍ بين الموالاة والمعارضة برعاية موسى - الإمارات اليوم

لقاء ثانٍ بين الموالاة والمعارضة برعاية موسى

 

عقد اجتماع رباعي جديد بين ممثلي الموالاة اللبنانية والمعارضة بحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، وذلك عشية الموعد المقرر اليوم لانتخاب رئيس للجمهورية، وبعد اجتماع مماثل مساء الاحد استغرق اربع ساعات سبقته خلوة بين موسى وعون.
 
وشارك في اللقاء الذي عقد في مبنى مجلس النوابالى جانب موسى زعيم كتلة التغيير والإصلاح النائب المسيحي ميشال عون ممثلا المعارضة ورئيس كتلة تيار المستقبل النائب سعد الحريري والرئيس السابق أمين الجميل عن الموالاة. وقد أحيطت نتائج اجتماع الأحد بتكتم شديد وسط ترجيح مصادر متطابقة عدم تحقيق اختراق فعلي في نقاط الخلاف المرتبطة بالوضع الإقليمي المتوتر، خصوصا بين السعودية وسورية.
 
واكتفى النائب السابق غطاس خوري (من الموالاة) بالقول في حديث تلفزيوني «لم يصدر حتى الآن ضوء اخضر إقليمي يسمح بانتخاب رئيس جمهورية» في الجلسة المقررة غدا الثلاثاء  (اليوم) الموعد الخامس عشر المحدد لانتخابات الرئاسة.
 
واضاف خوري «شروط المعارضة هي شروط وليد المعلم، وزير خارجية سورية، وبهذه الطريقة لن ينتج اتفاق». واشار سيمون ابي رميا من قياديي تيار عون الى «ان لا شيء تبلور» في جلسة الاحد.  من ناحيتها رأت صحف لبنانية أمس في طول مدة لقاء الأحد واستئنافه أمس بعض الايجابيات رغم تأكيدها عدم حصول اختراق فعلي.
طباعة