للتخلص من الإرهاق

 

 تعب القدمين: احرصي على تدليك قدميك بين فترة وأخرى مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية والتخلص السموم وإنعاش الجسم بشكل عام.


 حرصي ألم الظهر: أريحي ظهرك بالجلوس بوضعية اليوغا،  أو استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين متباعدتين بمقدار عرض منطقة الحوض، مع اليدين ممدودتين على جانبي الجسم وراحتي الكفين مفتوحتين للأعلى، ثم أرخي الركبتين بحيث تتقاربان، أغمضي عينيك واسترخي بهذه الوضعية لثلاث دقائق، ما يزيل التوتر من أسفل الظهر وعظم العجز في أسفل العمود الفقري. 


 ريحي الطعام: تعاملي مع معدتك بفطنة وتناولي بعض حبات اللوز، حيث يعتقد أن النساء اللواتي يتناولن 20 حبة لوز يوميا يتمتعن بوزن أقل من اللواتي لا يقمن بذلك.  عامل تنظيف اليدين: احرصي على حمل عبوة صغيرة من معقم اليدين في حقيبتك لتستعيني بها في حال عدم توافر الصابون.


 احرص التعب: جربي القيام بتمرين التنفس «أوجايي»، ذي المفعول الفوري في إزالة التعب وتنظيم سرعة نبضات القلب واسترخاء النظام العصبي، تنفسي عبر أنفك مع تقليص عضلات الحلق العليا، ولتكن الفترة التي يستغرقها الزفير ضعف فترة الشهيق.


 جربي نقص الماء في الجسم: الصداع وحكة الجلد وتشوش التفكير، هي جميعها من أعراض نقص الماء في الجسم، فيفترض شرب الماء بمعدله الكافي وشاي الأعشاب، وينصح بأن نبدأ يومنا بكوب من الماء الساخن مع الليمون والزنجبيل المبشور، فهذا يساعد على تنظيف الكبد.  الصدا مناعة الجسم: تناولي نبتة القنفذية، فقد أظهرت نتائج بحثية أنها تخفف من فرص الإصابة بالزكام بنسبة 60%، إضافة إلى جذور«الجنسينغ»، التي تخفف أعراض الزكام.