دبي للاستثمار تعتزم دخول كوريا الجنوبية ب73 مليار درهم - الإمارات اليوم

دبي للاستثمار تعتزم دخول كوريا الجنوبية ب73 مليار درهم

 
قال المدير التنفيذي لشركة دبي للاستثمار، محمد الشيباني، أمس، «إن دبي تسعى لاستثمار نحو 20 مليار دولار (73.4 مليار درهم) في كوريا الجنوبية عند قيام الحكومة الجديدة للرئيس المنتخب لي ميونغ بيك».
 
وأضاف الشيباني «نخطط لقيام صندوق بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار في كوريا الجنوبية». وكانت الاستثمارات الأجنبية في كوريا قد انخفضت بنسبة 6.5% في العام الماضي حيث وصلت إلى 10.5 مليارات دولار بعد أن كانت 11.2 ملياراً في عام 2006 حسب إحصاءات أخيرة صادرة عن وزارة التجارة الكورية، وذلك انخفاضاً عن 11.6 ملياراً في .2005
 
وخلال زيارته استعرض الشيباني الخطة الاستثمارية الواسعة التي تتصورها الإدارة القادمة للبلاد، والتي تتضمن مشروعا كبيرا لاستصلاح الأراضي في سيمانكوم، وهي منطقة كورية جنوبية شاسعة من منخفضات المد والجزر تبلغ 40100 هكتار في إقليم جولا الشمالي، ويخطط الرئيس المنتخب لاستغلال تلك الأراضي لإنشاء مدينة معاصرة ومتطورة على نمط دبي عن طريق تخصيص جزء كبير من تلك الأراضي لمشروعات صناعية.
 

وتقدمت حتى الآن ست شركات بخطابات نوايا للاستثمار في مشروع سيمانكوم، بجانب مشروع منفصل آخر لشق قنوات مائية في مختلف أرجاء البلاد. ودعى الرئيس الكوري إلى النظر في سبل تعزيز حركة السياحة بين البلدين، وقال «لا بد من تعزيز الروابط الاقتصادية وإنعاش الحركة السياحية بين البلدين بزيادة عدد السفريات والرحلات الجوية التي تربط بينهما».

طباعة