العام الدراسي الجديد يبدأ 31 أغسطس المقبل - الإمارات اليوم

العام الدراسي الجديد يبدأ 31 أغسطس المقبل

 

  علمت «الإمارات اليوم» من مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة انتهت من وضع مشروع التقويم الدراسي للعام المقبل، وتقرر أن يبدأ دوام أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية والفنية بمختلف المراحل التعليمية يوم الأحد 24 أغسطس المقبل، متأخرا بذلك عن انطلاقة العام الدراسي الجاري بثلاثة أيام، على أن يبدأ دوام الطلبة يوم 31 أغسطس.
 
وقال مسؤول ــ فضل عدم ذكر اسمه ــ إن الوزارة راعت في التقويم الجديد توافق مواعيد الدوام والاجازات بين المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق منهاج الوزارة والجامعات استجابة لطلبات أولياء الأمور الذين لديهم أبناء في أعمار مختلفة، وتتفاوت مواعيد اجازاتهم، ما يخلق خللا في المنزل، مشيرا إلى أنه من المقرر اعتماد هذا التقويم خلال أيام. 

وأكد أن الوزارة تركت للمدارس الخاصة التي تطبق المناهج الأجنبية، حرية تحديد التقويم الدراسي الجديد الخاص بها، وفقا لما تراه مناسبا لأنظمتها، لافتا إلى أن التقويم الجديد خضع لدراسة وافية من الوزارة، والمناطق التعليمية، والميدان، بالتنسيق مع الجامعات والكليات الحكومية.
 
وأضاف ان الوزارة سارعت بتحديد أوقات الدوام، حتى يتسنى للمعلمين وأولياء الأمور والوافدين سرعة تحديد مواعيد العودة وحجز التذاكر في توقيت مناسب بهم قبل الموسم الذي ترتفع فيه أسعار التذاكر، منوها بأن المشروع وضع في صيغته النهائية لاعتماده من قبل الوزير خلال الأيام المقبلة، مستبعدا ان تطرأ تغييرات كبيرة مختلفة عن التقويم الجاري.

في السياق ذاته طالب أولياء أمور بضرورة أن يشمل التقويم الجديد تعديلا في دوام الطلبة في المدارس خلال الفصلين الصيفي والشتوي، لتجنب نزول أبنائهم إلى الشوارع في الظلام، مع آذان الفجر، وما يصاحب ذلك من أجواء مناخيه غير مناسبة تتسبب في تأخرهم عن مواعيد الدوام. 

ودعوا إلى بحث إمكانية تعديل موعد الدوام إلى الثامنة والنصف أو التاسعة، ليتناسب مع التوقيتين الصيفي والشتوي، بما يسمح للطالب الحصول على قسط مناسب من النوم . 
طباعة