بلدية الحمرية تواصل توعية مرتادي الشاطئ

تواصل بلدية الحمرية بنجاح، وفق خطتها في مبادرتها «سلامتك أولاً»، توعية مرتادي شاطئ الحمرية بطرق الوقاية في إطار هدفها للحد من الغرق.

وتقوم بلدية الحمرية بتنفيذ العديد من البرامج الوقائية والتوعية، ضمن مبادرة سلامتك أولاً، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة بمركز شرطة الحمرية الشامل وإدارة الإنقاذ والمختصين، من خلال تنفيذ ورش عمل مفتوحة على شاطئ الحمرية.

وتتواصل الحملة بعد نجاح المرحلة الأولى من هذه المبادرة، التي انطلقت أول أيام عيد الفطر الماضي، ونتائجها الإيجابية، وذلك بعد إطلاق المرحلة الثانية، أخيراً، بحضور مركز شرطة الحمرية.

وأكد مدير بلدية الحمرية، مبارك راشد الشامسي، أن كوادر بلدية الحمرية تقوم بعمل لوحات جدارية بالصور، تشرح إرشادات السلامة وتعرف بخطورة التيارات المائية وكيفية التعامل معها، وتم توزيعها على مداخل وطرق المنطقة وطول شاطئ الحمرية.

وأوضح الشامسي أنه تم تنفيذ ورش عمل مفتوحة على الشاطئ للمرتادين، وتعريفهم بالنصائح الأساسية للسباحة، شاكراً زوار ومرتادي الشاطئ على تجاوبهم وحرصهم على المشاركة، وتقبلهم أدوار البلدية للإسهام في توعية شرائح المجتمع حسب أهداف الخطة الاستراتيجية لها، كما وجه الشكر لقائد عام شرطة الشارقة للتعاون الكبير وتسخير الأفراد والمعدات من قوارب إنقاذ ودراجات مائية خاصة بالإنقاذ، ليعم الأمن والسلامة على مرتادي شاطئ الحمرية.

طباعة