«سياحة عجمان» تنظم ورشة لمديري فنادق الإمارة

نظمت دائرة التنمية السياحية بعجمان ورشة لمديري عموم فنادق الإمارة، للتعريف بمشاركات الدائرة في عدد من المعارض الدولية، خلال عام ‬2013، ووضع خطة عمل مشتركة لتمثيل عجمان في تلك المعارض.

وأكد ممثلو دائرة التنمية السياحية بعجمان، خلال الورشة، أهمية العمل المشترك لتعزيز مكانة الإمارة، وأن منظور الدائرة لتطوير السياحة وتعزيز برامج التسويق والترويج يعتمد على مفهوم الشراكة مع مشغلي مختلف القطاعات السياحية، ما يخدم الأهداف المشتركة. مشيرين إلى ضرورة التنسيق في ما يتعلق بتمثيل عجمان بأفضل صورة ممكنة في مختلف المعارض الدولية التي سجلت دائرة التنمية السياحية بعجمان للمشاركة بها خلال العام الجديد. كما تم خلال الورشة تبادل الخبرات بشأن المشاركات الخارجية السابقة لفنادق عجمان، وسبل تطوير تلك المشاركات بدعم من دائرة التنمية السياحية. وخلال الورشة، تم تقديم عرض تناول الخطة الاستراتيجية للدائرة، وخطة مشاركات الدائرة الخارجية خلال ‬2013، ومعايير مشاركة ممثلي قطاعات الفنادق والضيافة وشركات السياحة في الحملات الترويجية التي تعتزم الدائرة إطلاقها في عدد من معارض السفر والسياحة الرئيسة حول العالم.

وقال مدير إدارة الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء، علي سالم بوهارون، إن «مشاركته بالورشة جاءت في إطار مبادرة، بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة والآثار، للعمل بصورة تكاملية مع الدوائر والهيئات السياحية العاملة بالدولة لإنشاء قاعدة بيانات للقطاع السياحي، تعلن في صورة نشرة إحصاءات سياحية سنوية تشمل كل إمارات الدولة».

من جهته، أعرب مدير عام فندق «كمبينسكي» عجمان، أولريتش أكهارد، عن سعادته باستضافة ورشة العمل، واصفاً إياها بأنها كانت بمثابة منصة تواصل مثالية جمعت مديري فنادق عجمان، لبحث سبل الترويج السياحي لإمارة عجمان مقصداً سياحياً متميزاً. كما ثمّن أكهارد مبادرة دائرة التنمية السياحية بعجمان لتمثيل الإمارة في عدد من المعارض الدولية، مؤكداً أن العمل الجماعي بهذا الصدد سيكون له أكبر الأثر في التسويق للمقومات السياحية للإمارة، خصوصاً الشواطئ والمحميات الطبيعية.

وفي ختام الورشة، كرّم مسؤولو دائرة التنمية السياحية بعجمان مديري الفنادق على جهودهم المبذولة، بهدف الإنماء السياحي لإمارة عجمان، ودعم وتعزيز تلك الجهود، من أجل رفع اسم عجمان كأحد المقاصد السياحية المميزة محلياً وإقليمياً.

 

تويتر