المغرب تطلق سيارة كهربائية لتوزيع البريد.. صناعة محلية بالكامل

 


 أطلقت المغرب هذا الأسبوع  225 مركبة كهربائية مخصصة حصريا لتوزيع البريد والطرود. في خطوة جديدة تجاه الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات. 

ويأتي مشروع إطلاق سيارات كهربائية لتوزيع البريد في المغرب كبديل للدراجات النارية والسيارات، كما ان المركبات الكهربائية الجديدة التي تحمل علامة "سيتروين آمي"، صُممت محليا بالكامل من قبل شركة "ستيلانتس" في القنيطرة غربي البلاد.

ونشرت وزارة الصناعة والتجارة المغربية، على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل بخصوص المركبات الجديدة، إذ تحصل هذه السيارات التي اختير لها اللون الأصفر، على استقلالية تصل إلى 75 كيلومترا، بينما لا تتعدى المدة اللازمة لشحنها بالكامل 3 ساعات.

وقال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور حسب "سكاي نيوز عربية" "هذا الحدث يمثل عرسا، من الآن فصاعدا، سيقوم نساء ورجال المؤسسة بتوزيع البريد عبر كل أرجاء المملكة بسيارة كهربائية صُممت وصُنعت في المغرب".

وعبر المسؤول الحكومي عن فخره كون هذه المركبات مغربية الصنع، ولأن هذه الخطوة تبرهن مرة أخرى على قوة الصناعة المغربية التي استطاعت دخول سوق السيارات الكهربائية من بابه الواسع".

 وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم استخدام العربات الكهربائية الجديدة من قبل بريد المغرب في 42 مدينة في مختلف أنحاء المملكة، ويخضع توزيعها على هذه الجهات لمعيار حجم توزيع البريد والطرود بكل مدينة.

طباعة