أول بلاغ ضد إبراهيم عيسى .. اتهامات بازدراء الإسلام ونشر أخبار كاذبة

تقدم المحامي فهمى بهجت، بأول بلاغ للنائب العام المصري المستشار حماده الصاوى، يطالب فيه بفتح تحقيق مع الإعلامى إبراهيم عيسى في اتهامات بـ"ازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته ونشر أخبار كاذبة".

ووفق صحيفة "الأهرام" الحكومية المصرية، فقد جاء في البلاغ أن "إبراهيم عيسى اعتاد الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة وعلى رأسهم الأمام أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعبدالله بن عباس والبخاري والشعراوي وغيرهم، وأساء أيضا إلى سيدات الصعيد ونشر وبث أخبارا كاذبة تتنافى مع عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم وتسئ إلى صورتهم بالمجتمع".

وتابع البلاغ أن "إبراهيم عيسى ادعى أن صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادي من الله في إساءة بالغة للذات الإلهية، واعتاد عيسى الإساءة المتكررة والطعن في ثوابت الدين الإسلامي دون أية مساءلة أو محاسبة قانونية".

وقال البلاغ إن آخر هذه الإساءات إنكار رحلة الإسراء والمعراج والتي ذكرها القرآن الكريم، بهدف التشكيك فيها وفي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم، وحمل البلاغ رقم 8159 عرائض النائب العام وطالب بفتح التحقيق في البلاغ وإصدار أمر بضبط وإحضار إبراهيم عيسى، وطالب المحامي في ختام بلاغه بإحالة صورة من التحقيقات إلى جهاز الكسب غير المشروع لفحص الذمة المالية للإعلامي إبراهيم عيسى وسؤاله عن مصادرها وكيفية اكتسابها.

تويتر