أطفأ نصف أنواره مع عدد من أبرز المباني العالمية الشهيرة

«برج خليفة» يدعم حملة المساواة بين الرجل والمرأة

برج خليفة ومبنى إمباير ستيت وبرج بلومبيرغ ومبنى ميامي شاركت في الحملة. الإمارات اليوم

انضم برج خليفة إلى عدد من المباني العالمية الشهيرة حول العالم في دعم حملة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، التي تسعى إلى حث الرجال على تأييد الحملة لتحقيق المساواة بين الجنسين، حيث أطفأ البرج نصف أنواره ابتداء من الساعة الثامنة من مساء أمس بالمشاركة مع عدد من المباني العالمية الشاهقة، تضامناً مع هذه الحملة للتعبير عن أهمية النصف الآخر من المجتمع.

وتعد دولة الإمارات داعماً قوياً لهذه المبادرة العالمية التي تتبناها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في الحملة التضامنية التي نظمتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في نيويورك خلال سبتمبر 2014.

وأكدت مديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، أن المرأة تحظى بالاهتمام الكبير من جانب قيادة الدولة، وبالدعم المتواصل من جانب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وقالت إن دولة الإمارات أدركت منذ زمن بعيد أنه لا يمكن إحراز تقدم إلا عندما يتم تعليم وتمكين المرأة من ممارسة حقوقها، والقيام بواجبها الطبيعي في مجالات وميادين العمل كافة.

وأضافت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أعلنت في مؤتمر قمة التوازن بين الجنسين في شهر ديسمبر من العام الماضي أن المرأة بدولة الإمارات حققت التوازن بين الجنسين، وتسهم بفاعلية في تحقيق التنمية المستدامة في البلاد من خلال التواجد الفاعل في قطاعات العمل كافة.

وأكدت أن دولة الإمارات تدعم حملة هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين، ونشر رسالتها المشتركة حول الأهمية المحورية لمشاركة الرجال في تحقيق المساواة المنشودة بين الجنسين، بما يتسق مع رؤية «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأكدت الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، أن المكتب يشارك بقوة في الحملة العالمية التي تقوم بها الهيئة لتحقيق المساواة بين الجنسين، خصوصاً أن دولة الإمارات تعد رائدة في تمكين المرأة، وقد قطعت بفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والمرأة في كل مكان خطوات واسعة نحو تحقيق المساواة.

وقالت إن هذه المبادرة العالمية ينبغي أن تستمر بفاعلية لضمان أن يقوم المجتمع ككل، خصوصاً الرجال، بتقدير التحديات التي لاتزال تواجه المرأة على الرغم من الإنجازات الكبيرة التي تحققت، وأن يصبح إشراك الرجل جزءاً من الحلول المقترحة.

وإيذاناً بانطلاق القمة تم إطلاق حملة HeForShe وتشارك معالم معمارية رئيسة على مستوى العالم، منها برج خليفة ومبنى إمباير ستايت بنيويورك وبرج بلومبيرغ ومبنى ميامي، في هذه الحملة، حيث قامت جميع هذه المباني بإطفاء نصف أضوائها الليلة الماضية ابتداء من الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات، للتعبير عن القوة الكبيرة التي يفقدها العالم عندما يستثني من المجتمع نصف سكانه من النساء.


دولة الإمارات تعد رائدة في تمكين المرأة.