العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «اجتماعية الشارقة» تتعامل مع 729 بلاغ إساءة لأطفال وفاقدي رعاية اجتماعية

    فريق العمل الخاص باستقبال البلاغات في المركز يضم خبراء وفنيين. من المصدر

    أفادت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة بتلقيها 729 بلاغ إساءة لأطفال وفاقدي الرعاية الاجتماعية، من كبار السن، ونساء معنفات، ومرضى نفسيين، وذوي إعاقات، خلال النصف الأول من العام الجاري.

    وأوضحت أنه يتم استقبال البلاغات الواردة لمركز حماية الطفل والأسرة، حول الإساءات والاعتداءات أو المشكلات التي يتعرض لها الأطفال وفاقدو الرعاية الاجتماعية من كبار السن أو النساء المعنفات أو المرضى النفسيين وذوي الإعاقات، وتشمل الإساءات الجسدية أو الجنسية أو العاطفية أو الاستغلال المادي والتجاري.

    ويقدم مركز الاتصال بدائرة الخدمات الاجتماعية العديد من الاستشارات، إذ يتم استقبال المكالمات والبلاغات عبر الرقم المجاني 800700 أو التواصل عبر الموقع الإلكتروني للدائرة، وذلك ضمن الجهود المستمرة لتقديم خدمات تراعي ظروف واحتياجات المستفيدين من مختلف الفئات العمرية.

    وأكدت أنه عند ورود بلاغ يتولى الأخصائي في مركز حماية الطفل والأسرة دراسة حالة البلاغ فوراً أو التدخل المباشر من خلال الزيارة الميدانية، أو يمكن معالجة المشكلة، إما بالتوجيه أو الإرشاد. ويتم التعامل مع البلاغات الخطرة بالتدخل العاجل، وتحويلها إلى الجهات المعنية ذات الاختصاص.

    طباعة