أطلقتها «الاتحادية للموارد البشرية» و«دار البر»

«إفطار صائم» لتوفير آلاف الوجبات اليومية للعمال

محمود المرزوقي: «الهيئة أشهرت المبادرة لمنح الفرصة للمشاركة في فعل الخير».

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بالتعاون مع جمعية دار البر، مبادرة «إفطار صائم»، لتوفير آلاف الوجبات اليومية للعمال خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة، محمود المرزوقي، أن مبادرة «إفطار صائم» واحدة من سلسلة مبادرات إنسانية ومجتمعية تعتزم الهيئة إطلاقها خلال شهر رمضان المبارك، ضمن أجندتها السنوية لمبادرات المسؤولية المجتمعية، التي تتضمن إطلاق مبادرة «المير الرمضاني»، التي تهدف إلى تغطية تكاليف المير الرمضاني للأسر المحتاجة داخل الدولة، وإطلاق حملة زكاة المال.

وذكر أن مبادرة «إفطار صائم» تأتي في إطار التعاون بين الهيئة وجمعية دار البر، وتعكس حرص الجانبين على تقديم الدعم والعون لفئة العمال، وذلك من خلال توفير آلاف وجبات الإفطار والسحور اليومية لهم خلال الشهر المبارك.

ولفت إلى أن تأمين الوجبات للعمال هو أبسط شيء يمكن تقديمه لهذه الشريحة المهمة، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء تفشي جائحة «كوفيد- 19»، وقرار الجهات المعنية في الدولة منع إقامة الخيم الرمضانية هذا العام، وذلك ضمن جهودها لاحتواء الجائحة.

وبيّن المرزوقي أن الهيئة أشهرت المبادرة على مستوى الحكومة الاتحادية والمجتمع، لمنح الفرصة لأكبر عدد من موظفي الحكومة والجمهور للمشاركة في فعل الخير، والإسهام في دعم المبادرة، وذلك من خلال حساباتها المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي، ونظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، موجهاً الدعوة لكل أفراد المجتمع لدعم الحملة، والتبرع بـ10 دراهم عبر إرسال كلمة «صائم» في رسالة نصية قصيرة عبر «اتصالات» أو «دو» إلى الرقم 2289، أو التبرع بـ20 درهماً عبر إرسال الكلمة ذاتها إلى الرقم 6025، أو التبرع بـ50 درهماً على الرقم 2252، أو التبرع بـ100 درهم على الرقم 6027، و200 درهم على الرقم 6026.

 

تويتر