«تنمية المجتمع»: استكمال تركيب «النظام» للمسجلين خلال عامين

تزويد 10 آلاف منزل لمستفيدي الضمان الاجتماعي بـ «حصنتك» مجاناً

ناصر اسماعيل. من المصدر

أعلنت وزارة تنمية المجتمع مواصلتها العمل على تأمين منازل المستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي، وتزويدها بنظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكر من الحريق، مجاناً، إذ تم تركيب النظام في ما يقارب 10 آلاف فيلا، وسيتم استكمال بقية الفلل خلال العامين المقبلين.

وبدأت الوزارة، منذ سبتمبر 2019، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومزوّد الخدمة «اتصالات»، بإجراءات تركيب نظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكر، لملّاك الفلل السكنية المسجلين لديها في الضمان الاجتماعي.

وأسهم هذا التعاون، ونظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكر من الحريق، في الحد من تأثير أكثر من 70 حريقاً في الفلل المجهزة بالنظام، من مستفيدي الضمان الاجتماعي في مختلف أنحاء الدولة، منذ بداية المشروع عام 2019 وحتى اليوم، ويسعى نظام «حصنتك» إلى تأمين الحماية المتكاملة للفلل السكنية في الدولة، دعماً لرؤية الإمارات 2021، المتمثلة في أن تكون دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي. وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، ناصر إسماعيل، أن مبادرة تأمين منازل المواطنين المستفيدين، تأتي لتأكيد المسؤولية المشتركة بين الوزارات والمؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية، وفي إطار الشراكة والتعاون الاستراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة بالعمل على حماية الأرواح والممتلكات وفق أعلى المعايير. وقال رئيس اللجنة التنفيذية لنظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكر بوزارة الداخلية، العميد محمد عبدالله النعيمي: «حريصون على تعزيز شراكاتنا بما يعزز الوقاية والسلامة المجتمعية، ونعمل هذا بالتعاون مع (وزارة تنمية المجتمع) لتزويد المستفيدين من الضمان الاجتماعي بنظام (حصنتك) الذكي للإنذار المبكر من الحريق، مجاناً، بما يسهم في ضمان الاستجابة السريعة لإنذارات الحريق وتأمين أقصى معايير الحماية من المخاطر». من جانبه، أفاد النائب الأول لرئيس قطاع المؤسسات الحكومية في «اتصالات» عبدالله إبراهيم الأحمد: «يسرنا الإعلان عن هذا الإنجاز المهم، على ضوء شراكتنا مع وزارة تنمية المجتمع، لتزويد نظام (حصنتك) الذكي للإنذار المبكر لعدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي بوزارة تنمية المجتمع، بما يصبو إلى تعزيز سبل الحماية والوقاية للأفراد وممتلكاتهم في دولة الإمارات».


«حصنتك»

يعمل نظام «حصنتك» الذكي للإنذار المبكر على تحسين منظومة الاستجابة للحريق والحالات الطارئة في الدولة، من خلال منظومة الحماية الذكية التي تعمل على مدار الساعة، والمدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي للمتابعة والإبلاغ عن حوادث الحريق.

تويتر