جناح إيطاليا في إكسبو يستضيف منافسة "ليوناردوT-TeC" للابتكار المفتوح

في إطار الفعاليات التعليمية التي يشهدها الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي، نظمت شركة ليوناردو، مقرها الرئيسي في إيطاليا، بالتعاون مع مشروعها المشترك تيليسبازيو، اليوم حدث مهم للمشاركين والأشخاص الذين لديهم فضول حول منافسةT-TeC # للابتكار المفتوح السنوية الثالثة التي تستهدف الطلاب والأفراد في الجامعات والإدارات البحثية في مختلف أنحاء العالم بهدف إبراز أفكار الشباب ورؤاهم، وتعزيز مسيرة التنمية والابتكار التكنولوجي في قطاع الفضاء، والسعي لتخيل التقنيات التي ستشكل مستقبلنا على المدى القريب.

T-TeC # هي مبادرة لتعزيز أنشطة البحث الجامعي ضمن نطاق "الابتكار المفتوح". عقدت النسخة الأولى في العام 2019 وتمت دعوة الجامعات الإيطالية فقط، وتم دعوة الجامعات الأوروبية في النسخة الثانية التي عقدت في عام 2020. وفي النسخة الثالثة للعام 2021، تشمل المنافسة جامعات من جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، تتألف لجنة التقييم من ممثلين من شركة ليوناردو ومشروعها المشترك تيليسبازيو، بالإضافة إلى وكالة الفضاء الإيطالية ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الإمارات للفضاء.

وبهذه المناسبة، أوضح لويجي باسكوالي، منسق الأنشطة الفضائية في ليوناردو، والرئيس التنفيذي لشركة تيليسبازيو، قائلاً: "تطوير تقنياتٍ فضائيةٍ جديدةٍ يتيح لنا فهم التغييرات التي تحدث على كوكبنا بشكلٍ أفضل، والمساهمة في عملية التنمية المستدامة". وأضاف باسكوالي: "الابتكار في تكنولوجيا الفضاء يعني الاستثمار في الاستدامة، ولكن الابتكار يحتاج أيضاً إلى الاستدامة في صناعة الفضاء، لتجنب المدارات المزدحمة التي قد تؤثر على خدمات الأقمار الصناعية، التي نعتمد عليها لحياتنا اليومية".

وقد نظم الحفل اليوم في تمام الحادية عشرة صباحاً على منصة الجناح الإيطالي حيث أتيحت الفرصة للطلاب والباحثين لمعرفة المزيد عن المنافسة، وشارك في الفعالية الأستاذ سلطان الزيدي، مهندس رئيسي، الاتصالات والأنظمة الكهربائية، قسم البعثات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء، ولويجي باسكوالي، منسق الأنشطة الفضائية في ليوناردو، والرئيس التنفيذي لشركة تيليسبازيو، وبيير باولو غامبيني، نائب الرئيس الأول للابتكار والملكية الفكرية في ليوناردو، وماركو برانكاتي، مدير التكنولوجيا التنفيذي في تيليسبازيو، وماسيمو كلاوديو كومباريني، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس ألينيا سبيس إيطاليا، وميشيل لافانيا، أستاذة ديناميكا الطيران- القطاع العلمي، قسم علوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي بجامعة البوليتكنيك في ميلانو، وقد أدار فعاليات إيميليو كوزي، الصحفي والكاتب المعروف المختص في الشؤون العلمية.

وقد تم نقل الفعالياتT-TeC # مباشرة عبر حسابات الجناح الإيطالي على مواقع التواصل الاجتماعي.

طباعة