استقبل ريم الهاشمي ومفوضي أجنحة مشاركة في المعرض

حاكم أم القيوين: نجاح «إكسبو دبي» إنجاز إماراتي يلهم العالم

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن «إنجازات دولة الإمارات تمثل إلهاماً للعالم بأسره بقدرتها على تنظيم نسخة استثنائية من إكسبو الدولي، جمعت فيه الدول والشعوب لتحقق شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل)».

جاء ذلك خلال استقبال سموه، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، بالديوان الأميري، أمس، وفداً من «إكسبو دبي»، برئاسة وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، والذي ضم عدداً من المفوضين العامين لأجنحة الدول المشاركة في الحدث الدولي.

وأضاف صاحب السمو حاكم أم القيوين، أن تزامن انعقاد «إكسبو دبي» مع احتفالات بلدنا بـ50 عاماً على الاتحاد خير مثال على التقدم الذي حققته الدولة بفضل جهود الآباء المؤسسين والقيادة وأبناء الوطن في كل الميادين.

وقال سموه إن قدرة دولة الإمارات على جمع أكثر من 200 مشارك دولي بينهم 192 دولة والعمل معهم جميعاً بهدف مواجهة التحديات التي تهم العالم بأسره، تبرز المكانة الرائدة التي تمتلكها والعلاقات الدولية المتميزة التي تتمتع بها بصفتها شريكاً دولياً مؤثراً وإيجابياً.

وأشاد بفريق العمل الوطني القائم على «إكسبو دبي»، وبالنجاح الذي حققوه، ليضيفوا إلى سجل النجاحات والإنجازات للدولة، مؤكداً أن تحقيق هذا النجاح في ظل ظروف جائحة كورونا التي مر بها العالم يجعل هذا الإنجاز أكثر أهمية، ويجسد قدرة أبناء الإمارات على التغلب على التحديات والعمل والإنجاز في كل الظروف.

واطلع سموه من ريم الهاشمي والوفد المرافق لها على سير العمل في «إكسبو دبي» وأبرز الإنجازات المتحققة.

من جانبها، أعربت ريم الهاشمي عن تقديرها العميق لدعم القيادة في إمارة أم القيوين لـ«إكسبو دبي»، بصفته مشروعاً وطنياً رائداً والتعاون الذي تبديه كل مؤسسات أم القيوين.


حاكم أم القيوين:

• «تحقيق هذا النجاح في ظل ظروف الجائحة يجعل الإنجاز أكثر أهمية، ويجسد قدرة أبناء الإمارات على التغلب على التحديات».


علامة فارقة

أكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن نجاح الإمارات في استضافة «إكسبو دبي» في هذه المرحلة الدقيقة علامة فارقة في تاريخها بتمكنها من جمع الإنسانية حول أهدافها المشتركة ودعم سعيها لبناء غدٍ أفضل عبر إحداث التغيير الإيجابي الهادف.

وأضافت أن دولة الإمارات تمكنت من احتضان شعوب العالم وإعادة الثقة للبشرية من جديد في قدرتها على تجاوز المحن، بفضل حكمة قيادتنا الرشيدة وجهود أبناء هذا البلد المخلصين والمقيمين على أرضه.

طباعة