مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" تنير 46 طابقاً من برج خليفة حتى الآن

سجلت مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" بعد أربعة أيام فقط من إطلاقها مساهمات تعادل 393 ألف وجبة غذائية تدفقت من الأفراد والمؤسسات وأضاءت حتى الآن 393 ألف مصباح من إجمالي 1.2 مليون مصباح على واجهة برج خليفة أطول مبنى في العالم وذلك دعما لحملة "10 ملايين وجبة" الأكبر من نوعها التي توفر الدعم الغذائي للمحتاجين و المتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتنوعت مساهمات الأفراد من أكثر من 100 جنسية فيما حرصت المؤسسات والشركات وقطاعات الأعمال على دعم المبادرة التي أطلقتها "مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" وبرج خليفة في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك لإتاحة المجال أمام الجميع للمشاركة في جهود التضامن مع الأسر المتعففة والمتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد ودعم العمل الخيري والإنساني.

وأضاءت المساهمات في المبادرة حتى الآن 393 ألف مصباح تعادل 46 طابقا على واجهة برج خليفة أعلى صرح عمراني شيده الإنسان على سطح الكوكب ليصبح البرج الذي يعد أحد أشهر معالم الأفق العمراني في دولة الإمارات والعالم منارة أمل عالمية بفعل مساهمات المؤسسات والأفراد من مختلف الجنسيات وتصبح واجهته صفحة مضيئة تسجل التضامن الإنساني للتغلب على التحدي الصحي العالمي.

وفيما تواصل المبادرة تسجيل ارتفاع مستمر في أعداد المساهمات شهدت تفاعلا واسعا مع أهدافها الإنسانية وفكرتها المبتكرة عبر موقعها الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.

وقالت المتبرعة "سارة" من الإمارات عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة : "الحمد لله على نعمة الأمن في بلادنا و الأمان في بيوتنا والخير بين أيدينا وأحاول أن أساعد قدر ما أستطيع .. و كتب أرسلان خالد من الباكستان: " يذكرنا شروق الشمس كل يوم أننا قادرون على النهوض وإضاءة نور جديد".

أما سارة كيلي من المملكة المتحدة فكتبت: "لكل أبطالنا في مواجهة كوفيد-19 عندما تمطر ابحثوا عن قوس قزح و عندما تظلم تطلعوا نحو النجوم".

وقالت أغيديا شنيب من فرنسا: "الأمل أن يعم السلام والاحترام للبشر والبيئة بالمحبة".. أما جوان ريس من الفلبين فقالت: "أنا أعمل ضمن فرق الاستجابة في مواجهة كوفيد-19 في أبوظبي آمل أن تساعد هذه المساهمة البسيطة في مكافحة الجوع و شكرا للإمارات".

وشهدت المبادرة مساهمات مكثفة ومستمرة من المؤسسات وشركات القطاع الخاص وأعلنت شركات مثل "فيزا" و"أتلانتس" وويست زون و"ترايستار" و"مجموعة بن سوقات" و"مجموعة الشلهوب" والعديد من الشركات عن مساهمات تعادل عشرات آلاف الوجبات لكل منها وذلك منذ الساعات الأولى لإطلاق المبادرة.

وتتيح مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير التبرع بصيغة نقاط مضيئة تشع على واجهة أطول مبنى في العالم مع كل تبرع بقيمة 10 دراهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة www.tallestdonationbox.com وذلك لصالح حملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرعاية كريمة من قرينة سموه.. سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام لتوفير الدعم الغذائي وشبكة أمان مجتمعي للمحتاجين والأسر المتعففة والفئات الأكثر تأثرا بتداعيات وباء كورونا المستجد بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

 

طباعة