4 مليارات درهم إيرادات «الدرهم الإلكتروني» خلال الربع الأول

أفادت وزارة المالية، أمس، بأن إيرادات الخدمات الإلكترونية بالدرهم الإلكتروني، جاوزت حاجز الأربعة مليارات درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، محققة نمواً بنسبة 82% مقارنة بإيرادات الفترة نفسها من العام الماضي.

3.3

ملايين بطاقة مصدرة

لخدمات الدرهم

الإلكتروني في 3

أشهر.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن عدد البطاقات المصدرة لخدمات الدرهم الإلكتروني بلغ أكثر من 3.3 ملايين بطاقة، في حين بلغ عدد الإيصالات نحو 3.5 ملايين إيصال في الربع الأول من عام 2018.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، سعيد راشد اليتيم «سعي وزارة المالية لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني، والارتقاء بخدماتها، بهدف تيسير التعاملات والإجراءات، ورفع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة».

وقال اليتيم إن «منظومة الدرهم الإلكتروني تشكل إنجازاً تقنياً مهماً على صعيد بوابات الدفع الرقمية، نظراً لما تتميز به من كفاءة ودقة وسهولة في الاستخدام، فضلاً عن توفيرها أعلى مستويات الأمان في التعاملات المالية غير النقدية».

وأضاف أن «وزارة المالية تواصل مساعيها لتطوير خدمات منظومة الدرهم الإلكتروني، حيث أتاحت الوزارة أخيراً إمكانية سداد رسوم خدمات الجهات الاتحادية، وعلى مدار الساعة، شاملة الرسوم الضريبية، من حسابات المتعاملين المصرفية، ضمن سبعة من البنوك العاملة في الدولة، وذلك عبر خدمة الخصم المباشر من الحسابات البنكية (eDebit)، التي تقدمها منظومة الدرهم الإلكتروني، والمرتبطة بأنظمة بوابة الدفع الوطنية الإلكترونية، وبمصرف دولة الإمارات المركزي عبر الإنترنت».

يشار إلى أن منظومة الدرهم الإلكتروني توفر وسائل دفع متطورة، تتميز بالسهولة والسرعة، كما تتيح سداد رسوم الخدمات الحكومية الاتحادية، بما فيها المستحقات الضريبية عبر أحد أكثر أنظمة الدفع فاعلية من حيث الكلفة والكفاءة.

تويتر