أكد أهمية الإصرار على حل مشكلة الديون ومعرفة مزايا التخلص منها

«بيزات»: 7 خطوات مهمة لمواجهة الديون المالية

المستشار صلاح الحليان :الخبير المالي والمدير العام لموقع «بيزات دوت كوم»

قال الخبير المالي والمدير العام لموقع «بيزات دوت كوم»، الموقع المتخصص في مساعدة الأفراد على تحقيق أهدافهم المالية، المستشار المالي صلاح الحليان، إن «هناك سبع خطوات مهمة وأساسية يجب أن يتبعها الأفراد عند التعامل مع الديون والقروض، حتى لا تتراكم وتسبب كوارث مالية لأصحابها»، لافتاً إلى أن «الديون تؤدي عادة إلى إرباك الأوضاع المالية للأفراد، وتسبب مشكلات أخرى لا حصر لها، أبسطها الأزمات النفسية، وأحيانا الأمراض الناتجة عن التعرض لضغوط الحياة».

ورأى الحليان أن «أصحاب الديون عليهم أن يكونوا إيجابين، إذ إن السبيل إلى حل مشكلات الديون يجب أن يكون واضحاً أمام الفرد لو اتبع تلك الخطوات»، مشيراً إلى أن «مواجهة الديون تعد خطوة نحو حياة أفضل، حيث يستطيع الفرد التخطيط بصورة أكثر دقة لحياته ومستقبله المالي».

وأشار الحليان إلى أن «أي فرد يحمل أعباء قرض يعاني تسديده، من الضروري أن يحافظ على هدوء أعصابه، وأن يبدأ فوراً في التخطيط لتسديده»، قائلاً إن «الظروف المحيطة بالدين قد تكون متنوّعة، لكن تلك الخطوات السبع ستكون مفيدة جداً في التخطيط لتسديد الديون».

وأوضح الحليان: «من المهم أن يستعين الأفراد بآراء المتخصصين في الشؤون المالية، وأن أول الخطوات الصحيحة التي يجب أن تتبع لكبح خطر الدين هو الاستماع لمتخصص يستطيع شرح أفضل الحلول»، داعياً إلى أن يقلل الأفراد من حجم الإنفاق حتى يستطيعوا تفادي الحصول على القروض، واختصار الحصول على قرض في شراء الأصول بشرط التأكد من القدرة على السداد».

وأكد الحليان أنه «من المهم أن يتأكد الشخص من أن هناك مشكلة ديون تعترضه وأنه يجب أن يجد لها حلاً»، قائلاً إن «معالجة مشكلة الديون تكمن في إصرار الشخص على إنهائها، ومعرفة المزايا التي من الممكن أن يحصل عليها بتخلصه منها».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.



 

 

طباعة