45 ألف متفرج سيتابعون فعاليات البطولة

المرزوقي: نتوقع رقماً قياسياً للحضور الجماهيري في «أبوظبي العالمية للجوجيتسو»

صورة

أكد مدير بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي انطلقت نسختها العاشرة أمس، محمد المرزوقي، أن اللجنة المنظمة للبطولة تتوقع أن تشهد النسخة الحالية كسر الرقم القياسي لعدد الحضور الجماهيري، الذي وصل إلى ما يزيد على 40 ألف متفرج في النسخة التاسعة الماضية.

الأنشطة المصاحبة للمنافسات بدأت مع انطلاق الحدث أمس.


فهد علي: تخصيص يومين للقوات المسلحة والشرطة إضافة جديدة

أكد الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي، أن تخصيص يومين من أحداث بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيستو للخدمة الوطنية والقوات المسلحة والشرطة، يعد إضافة جديدة لبرنامج البطولة التي تتطور عاماً بعد الآخر.

وقال فهد علي لـ«الإمارات اليوم»: «نلمس تطوراً ملحوظاً للبطولة عاماً بعد الآخر، من خلال اعتماد برامج جديدة مع كل نسخة جديدة، والمنافسات في هذه النسخة تضم جميع الفئات، خصوصاً أن المدارس والأندية تقوم بدور كبير ومهم في انتشار اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسين لها، ووضع البرامج التدريبية بشكل مكثف من أجل المشاركة في البطولات المحلية والعالمية».

وأضاف: «المهرجان، الذي بدأ أمس، ضمن فعاليات البطولة، هدفه ربط أكبر عدد من اللاعبين باللعبة، والجميع متحفز لخوض هذه المنافسات، سواء من لاعبي المدارس أو الأندية أو الأكاديميات، بالإضافة إلى لاعبي المنتخبات الوطنية، الذين استعدوا بقوة للمشاركة في منافساته القوية».

وقال المرزوقي لـ«الإمارات اليوم»: «لمسنا منذ اليوم الأول للبطولة، أمس، حضوراً جماهيرياً كبيراً، خصوصاً في الخيمة التراثية التي تقام على هامش البطولة للمرة العاشرة، ما ينبئ بتجاوز الرقم القياسي للعدد الحضور الجماهيري، ونتوقع أن يصل هذا العام إلى ما يزيد على 45 ألف متفرج، لاسيما أن البطولة تكتسب أهمية خاصة هذا العام، من خلال المنافسات التي تقام لأول مرة، وأبرزها بطولة ملك البساط، التي سيشارك فيها نخبة من أبرز اللاعبين على مستوى العالم، وتنتظرها الجماهير من مختلف بلدان العالم، التي حرصت على الحضور إلى أبوظبي لمتابعتها.

وأضاف: «بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو انطلقت، أمس، بمهرجان أبوظبي العالمي، ودشنت المنافسات ببطولة الخدمة الوطنية التي شهدت مشاركة كبيرة وقوية من لاعبي الخدمة الوطنية، وهي المشاركة الأولى لهم في البطولة العالمية، ومبادرة ضم لاعبي الخدمة الوطنية لمنافسات البطولة لأول مرة جاءت ضمن أهداف الاتحاد لضم جميع المؤسسات الرياضية والوطنية تحت مظلة الحدث الرياضي العالمي، كما أن الأنشطة المصاحبة للمنافسات بدأت مع انطلاق الحدث، وبدأت خيمة الفعاليات استقبال جمهور البطولة بالتزامن مع انطلاق المنافسات، التي تشتمل على معارض لعدد 17 من المؤسسات والشركات الوطنية، وتضمنت أنشطتها فعاليات تراثية وعلمية وصحية، وبالتأكيد فإن الإقبال الجماهيري سيرتفع يوماً بعد الآخر».

وأكد: «برنامج المبادرات والمحاضرات سيبدأ غداً، ويشتمل على محاضرات تحتوي على موضوعات متنوعة مفيدة للرياضيين والجمهور، يقدمها محاضرون من داخل الدولة وخارجها».

وتقام فعاليات البطولة بصالة مبادلة آرينا في مدينة زايد الرياضية، بمشاركة 9000 لاعب ولاعبة يمثلون 100 دولة، وتستمر منافساتها حتى 28 الجاري، وتتجاوز جوائزها مليون دولار.

«شرطة دبي» تسجل حضورها الأول في الخيمة التراثية

سجلت شرطة دبي حضورها الأول في الخيمة التراثية التي تقام على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي انطلقت أحداثها، أمس، من خلال الأجنحة المتعددة التي تقدم خدمات تثقيفية وبرامج ترفيهية للجمهور الذي تفاعل معها بحماس، خصوصاً الأطفال من الأعمار المختلفة.

كما كانت شرطة أبوظبي في الخيمة بجانب أجنحة عدد من المؤسسات الحكومية والخدمية والتراثية الثقافية، التي توزعت في أنحاء الخيمة التي نصبت على مساحة واسعة من المدخل الرئيس لصالة مبادلة آرينا حتى صالة المنافسات.

وقام عدد من الشركات والمؤسسات بتقديم برامج تراثية مختلفة، وجدت إقبالاً كبيراً من الزوار.

وقام عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، يتقدمهم نائب رئيس الاتحاد، محمد سالم الظاهري، بجولة تفقدية داخل الخيمة التراثية للاطلاع على ما تقدمه الأجنحة كافة للجماهير، وأشاد الظاهري بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة في إعداد الخيمة التراثية، وظهورها بشكل حضاري يعكس قيمة وحجم هذه الأعمال التي ترمز إلى التراث الإماراتي الأصيل.