"خليفة الخيرية" تسيّر أولى طائرات الإغاثة إلى هاييتي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، غادرت البلاد أمس طائرة إغاثة تابعة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية، متوجهة إلى جمهورية الدومينيكان حاملة على متنها  77 طناً من المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية لإغاثة منكوبي الزلزال الذي ضرب هاييتي، وأودى بحياة عشرات الآلاف وشرد مئات الآلاف وأحدث دماراً هائلا في البنية التحتية.

وستتوجه المعونات براً إلى جمهورية هاييتي المنكوبة وذلك لتعزيز جهود الإغاثة الدولية لصالح المتأثرين.

وقد توجه وفد من مؤسسة "خليفة الخيرية" إلى جمهورية الدومينيكان في وقت سابق لاستقبال الطائرة والإشراف والتنسيق مع حكومة الدومينيكان من أجل توصيل المساعدات الى هاييتي، وذلك في إطار حرص المؤسسة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بتقديم خدمات إغاثية تلبي متطلبات جمهورية هاييتي التي تواجه تحديات إنسانية كبيرة نتيجة الأضرار التي خلفها الزلزال.

وكان وزير خارجية جمهورية الدومينيكان، كارلوس موريلس ترونكوس، قد بحث مع المسؤولين خلال زيارته الأخيرة للدولة آليات إيصال المساعدات والمواد الإغاثية التي وجه بها بإرسالها سموه  لمنكوبي زلزال هاييتي.

وأكّد ترونكوس استعداد بلاده لاستقبال أي مساعدات من الدول الصديقة و إيصالها إلى المتضررين في هاييتي المجاورة، خاصةً في حال تعذر استقبال مطار العاصمة الهايتية، بور أو برنس، للمساعدات التي بدأت تتدفق من جميع أنحاء العالم لإغاثة المنكوبين.

وتسعى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية إلى تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة التي تؤكد الاهتمام الذي توليه قيادة دولة الإمارات للقضايا الإنسانية لشعوب العالم وتلبية لنداء الواجب الانساني من أجل رفع المعاناة عن كاهل المتضررين.

وستعمل المؤسسة بالتنسيق مع الأمم المتحدة وسفارة جمهورية الدومينيكان لدى الدولة والمنظمات الإنسانية العاملة في هاييتي، مثل برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة "سيف ذا تشيلدرن "، لتقديم أفضل الخدمات الإغاثية للحد من معاناة المتضررين، وتحسين أوضاعهم الإنسانية في أسرع وقت ممكن، نظراً لما يعانونه من جراء الزلزال المدمر.

وأكّدت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية أنها تقدم هذه المساهمة في إطار الجهود الإنسانية الدولية المبذولة للتخفيف من وطأة المعاناة في هاييتي، والحد من تداعيات الأوضاع هناك على حياة المدنيين والسكان المحليين.

تويتر