عريقات: القمة العربية تبنّت الموقف الفلسطيني كاملاً - الإمارات اليوم

شهيد متأثراً بجروحه بعد دهسه من قبل مستوطن

عريقات: القمة العربية تبنّت الموقف الفلسطيني كاملاً

عريقات: القمة العربية كانت قمة فلسطينية بـ«امتياز». غيتي

أكّد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أمس، أن القمة العربية تبنت بالكامل جميع المقترحات الفلسطينية واعتمدتها في قراراتها. في حين استشهد فلسطيني متأثراً بجروحه التي أصيب بها نتيجة تعرضه لحادث دهس من قبل مستوطن.

وقال عريقات إن القمة العربية التي اختتمت أعمال دورتها

الـ29 أول من أمس، بمدينة الظهران السعودية، تبنت بالكامل جميع المقترحات الفلسطينية واعتمدتها في قراراتها التي جاءت في البيان الختامي، وأبرزها اعتماد الرؤية السياسية السلمية التي طرحها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام مجلس الأمن في فبراير الماضي، المستندة أساساً لمبادرة السلام العربية.

وأكد أن القمة العربية كانت قمة فلسطينية بـ«امتياز»، حيث دان جميع القادة العرب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدين على الحق الفلسطيني الثابت في القدس عاصمة لدولة فلسطين.

وأشار الى أن اللجنة الوزارية العربية ستواصل عملها في محاولة لثني دولتي غواتيمالا وهندوراس عن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال عبر مخاطبة الاتحاد الافريقي، لافتاً إلى أن تحركات في مجلس الامن، برئاسة السويد، بدأت من اجل تعزيز مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة. من ناحية أخرى، استشهد مواطن فلسطيني متأثراً بجروحه التي أصيب بها نتيجة تعرضه لحادث دهس من قبل مستوطن قبل نحو شهر.

وكان المواطن (65 عاماً) تعرّض للدهس من قبل مستوطن في بلدة شعفاط أثناء زيارته للقدس المحتلة، ومكث في غيبوبة منذ شهر حتى استشهد أمس.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 30 شاباً فلسطينياً خلال مداهمتها عدداً من المدن والبلدات في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية ان جيش الاحتلال أحال المعتقلين للتحقيق بتهمة مقاومة الاحتلال ومهاجمة المستوطنين.

يأتي ذلك في الوقت الذي توغلت فيه أربع جرافات عسكرية إسرائيلية شرق المحافظة الوسطى وسط القطاع، حيث نفذت أعمال تجريف بمحاذاة السياج الفاصل مع غزة.

طباعة