بالفيديو.. 551 مليوناً استخدموا النقل الجماعي في دبي عام 2017 - الإمارات اليوم

بالفيديو.. 551 مليوناً استخدموا النقل الجماعي في دبي عام 2017

تحتفل هيئة الطرق والمواصلات الخميس المقبل بالدورة التاسعة لمبادرة "يوم المواصلات العامة" التي تصادف الأول من نوفمبر من كل عام وتتزامن هذا العام مع الذكرى السنوية الثالثة عشرة لتأسيس الهيئة في وقت بلغ عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي 551 مليوناً عام 2017.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود التي تسهم في تحسين البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي ورفع نسبة مستخدميها. وأكد المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير استمرار مساعي الهيئة الحثيثة في جعل نظام النقل الجماعي الخيار الأول والمفضل لدى السكان من مواطنين ومقيمين وزوار في تنقلهم اليومي.

 

وأكد الطاير أن المنظومة المتكاملة لوسائل النقل الجماعي في دبي التي تضم مترو وترام دبي والحافلات ووسائل النقل البحري باتت تشكل عنصراً رئيساً في حركة تنقل السكان في مختلف مناطق إمارة دبي حيث ارتفع عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي من 163 مليوناً عام 2006 إلى 551 مليوناً عام 2017.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التاسعة من يوم المواصلات العامة ستشهد فعاليات كثيرة أهمهما تشكيل سلسلة بشرية تضم أكبر عدد من الجنسيات لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

طباعة