فريق نسائي تكتيكي من شرطة دبي ينافس الرجال في مجال صعب

صورة

 

أعلنت شرطة دبي عن تأهيل وتأسيس "أول فريق تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة" بشرطة دبي.

وقال القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري إن شرطة دبي تفخر بطموح وشغف كوادرها من العنصر النسائي، وإصرارهن على الالتحاق بالمجالات والتخصصات الصعبة، التي دأب الرجال على احتكارها، مثل العمليات الخاصة، مؤكداً أنهن استطعن بعزيمتهن العالية، إثبات كفاءة كبيرة في أداء هذه المهام، ليصبح هذا الفريق النواة الأولى للعسكريات في مجال العمليات الخاصة " الفرق التكتيكية " في شرطة دبي.

ونوه المري خلال لقائه بالنتائج التي حققها الفريق خلال بطولة الشرطة للفرق التخصصية رقم 6، التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، بميدان الروية في دبي.

من جهته قال مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة العميد راشد الفلاسي  إن الإدارة استقطبت عناصر نسائية عسكرية برتب مختلفة من  جميع الإدارات العامة ومراكز الشرطة، للالتحاق بهذا الفريق التخصصي، وخضعن لاختبارات متعددة من قبل المدربين والمتخصصين في الإدارة، ومن ثم عُرضت نتائج الاختبارات على لجنة لاختيار الأفضل من بينهن.

فيما ذكر نائب مدير لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة، رئيس اللجنة المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2023 العميد عبيد بن يعروف الكتبي، أن عناصر الفريق خضعن لبرامج تدريبية تخصصية متعددة، منها الرماية التكتيكية والاقتحام والمداهمة والقناصة والتحمل، ما أكسبهن خبرة كبيرة ووصلن إلى مستوى متقدم من الجاهزية التامة في أداء المهام والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.

بدورها أكد عنصر حماية ورئيس الفريق الملازم لطيفة عبدالعزيز السلمان حرص قيادات شرطة دبي على تقديم التسهيلات والدعم اللازم لتأسيس أول فريق نسائي للعمليات الخاصة، مؤكدة أن جميع عناصر الفريق على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليهن على أكمل وجه.

تويتر