تبادلا وجهات النظر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية

رئيس الدولة يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي سبل دعم العلاقات في مختلف المجالات

صورة

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمس، في قصر الوطن، رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، الذي بدأ زيارة عمل إلى الدولة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الصديقة الأعضاء في الاتحاد، وسبل دعم هذه العلاقات في مختلف المجالات.

وتبادل صاحب السمو رئيس الدولة وشارل ميشال وجهات النظر بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء أهمية استضافة دولة الإمارات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» خلال عام 2023، إضافة إلى جهودها ودورها الاستباقي في تعزيز حلول الطاقة النظيفة والمستدامة حول العالم، لتسريع وتيرة التحول نحو الطاقة المتجددة، والإسهام في مواجهة تحديات التغير المناخي، بجانب مبادرة الدولة الإستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، في إطار دعمها جهود العمل المناخي، وتعزيز التعاون الدولي في هذا الشأن. كما تطرق اللقاء إلى النموذج التنموي والحضاري المتميز الذي تمثله دولة الإمارات في المنطقة، إضافة إلى موقعها الاقتصادي، حيث بلغ حجم التبادل التجاري ـ غير النفطي ـ بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي 51 مليار دولار خلال عام 2021، كما يقيم في الدولة نحو 250 ألفاً من مختلف الجنسيات الأوروبية، ويزور دولة الإمارات سنوياً نحو أربعة ملايين سائح من أوروبا. وأكد الجانبان خلال اللقاء العلاقات الوثيقة التي تجمع دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي، مشيرين إلى الحرص المتبادل على توسيع آفاقها وتطويرها لما فيه مصلحة شعوبها، وبما يسهم في دعم مسارات التنمية والتعاون، ويحقق السلام والأمن والاستقرار والازدهار الذي تتطلع إليه الشعوب والدول.

 

تويتر