180 ألف مصباح تضيئ 18 طابقاً من برج خليفة

تدفق المساهمات على «أطول صندوق تبرعات في العالم»

أدى تدفق المساهمات االنقدية والعينية من المؤسسات والشركات وأفراد المجتمع لدعم المبادرة غلى إضاءة 180 ألف مصباح على واجهة برج خليفة، أطول صرح عمراني صنعه الإنسان على الكوكب،  خلال أول 24 ساعة من إطلاق مبادرة «أطول صندوق تبرعات في العالم» وذلك دعماً لحملة «10 ملايين وجبة».

ويعني إضاءة 180 ألف مصباح على واجهة أطول برج في العالم أنه تم توفير 180 ألف وجبة، خلال اليوم الأول لإطلاق مبادرة «أطول صندوق تبرعات في العالم» الذي تم بالشراكة بين «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» وبرج خليفة. وتغطي المائة وثمانون ألف مصباح التي أضاءتها مساهمات المتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات مساحة 18 طابقاً من البرج. 

وتتيح المبادرة للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير التبرع بصيغة نقاط مضيئة تشع على واجهة أطول مبنى في العالم مع كل تبرع بقيمة 10 دراهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة www.tallestdonationbox.com وذلك لصالح حملة «10 ملايين وجبة»، التي أُطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والأسر المتعففة والفئات الأكثر تأثراً بتداعيات انتشار وباء كورونا المستجد «كوفيد-19» عالمياً.

وتستهدف مبادرة «أطول صندوق تبرعات في العالم» الوصول إلى تحقيق 1.2 مليون نقطة مضيئة تشع على واجهة برج خليفة تعادل عدد المصابيح التي تتضمنها واجهته، ليصبح البرج الذي يعد أحد أشهر معالم الأفق العمراني في دولة الإمارات والعالم، منارة أمل عالمية، تجسد جهود التضامن الإنساني والعمل المشترك بين سكان المعمورة للتغلب على هذا التحدي الصحي الاستثنائي الذي طال كل دول العالم من دون استثناء.

ويعد «برج خليفة» القائم في منطقة الخليج التجاري بمدينة دبي أطول مبنى في العالم بارتفاع أكثر 828 متراً، وهو أيقونة معمارية معروفة عالمياً بفضل تصميمه الفريد حيث يضم واجهات زجاجية يقارب عددها 26 ألف لوح زجاجي تعادل مساحتها الإجمالية مساحة 17 ملعباً لكرة القدم تمتد لتغطي تصميمه الخارجي. وهو يضم أعلى الطوابق المأهولة بالسكان في العالم وأكبر عدد من الطوابق في مبنى واحد بواقع أكثر من 160 طابقاً. وهو أطول هيكل قائم بذاته في العالم. يمكن رؤية قمة البرج الذي تم افتتاحه في 4 يناير 2010 من على بعد 95 كيلومتراً في الظروف الجوية الصافية. 

وتقدم «حملة 10 ملايين وجبة»، التي ستذهب لصالحها مساهمات المتبرعين ضمن مبادرة «أكبر صندوق تبرعات في العالم»، الدعم الغذائي للمحتاجين من العائلات والأفراد، أينما كانوا في دولة الإمارات، وتنظم الحملة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتعاون مع صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19، بالشراكة والتعاون مع عدد من الجهات المعنية المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية في الدولة، وذلك للتخفيف من معاناة الفئات التي تأثرت أكثر من غيرها في الظرف الاستثنائي الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد (جائحة كوفيد – 19) في مختلف أنحاء العالم، وما ترتب عليه من نتائج اقتصادية وإنسانية واجتماعية، ألحقت التأثير الأكبر بالفئات الهشة في المجتمعات. كما تأتي هذه الحملة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك بما يعنيه ذلك من تعزيز قيم التكافل والتعاضد والتعاطف مع الشرائح الأشد حاجة في هذا الشهر الكريم.

تويتر