بلدية أبوظبي تدعو إلى المحافظة على أعلام الدولة وتبديل التالف منها

بلدية مدينة أبوظبي في 4 يوليو 2018: دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع أفراد المجتمع - مواطنين ومقيمين - وكذلك المؤسسات والشركات والمسؤولين عن المرافق العامة والخاصة والمباني التجارية والصناعية والحرفية والعزب والمزارع، والاستراحات ومحطات الخدمة وغيرها إلى أهمية الحفاظ على المعاني والقيم الوطنية السامية لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الحرص على إبقائه عاليا خفاقا وصيانته بشكل مستمر واستبدال الأعلام التالفة أو ذات الألوان الباهتة المتأثرة بالعوامل الطبيعية والرياح والأتربة.
وأكدت البلدية أنها رصدت خلال حملة تفتيشية في جميع مناطق الشهامة عددا كبيرا من أعلام الدولة التالفة المرفوعة فوق بعض أسطح المنازل والمزارع والعزب وأماكن أخرى بشكل يؤثر سلباً على مظهر المدينة الحضاري ويعكس صورة لا تتناسب مع قيمة ورمزية علم الدولة ومعانيه السامية.
ومن هذا المنطلق تهيب البلدية بكافة الأخوة المواطنين والمقيمين المبادرة بتغيير الأعلام المتضررة بأشعة الشمس والرياح بأعلام أخرى جديدة تجسد معاني الولاء والوطنية والانتماء من خلال جعل علم الدولة في أفضل وأرقى صوره.
وتؤكد البلدية فخرها واعتزازها بمشاعر المواطنين والمقيمين الحريصين على رفع علم الإمارات فوق المنازل والفلل والبنايات والمراكز التجارية والمرافق العامة، وتتطلع بكل ثقة إلى تعزيز حس المسؤولية المجتمعية والوطنية من خلال إبداء التعاون مع البلدية من أجل الحفاظ على هذا الرمز الوطني وحمايته من العوامل الطبيعية وصيانته بشكل دوري.
ودعت البلدية إلى إزالة الأعلام غير المطابقة للمواصفات المطلوبة من حيث الشكل والرونق والمظهر العام، مشيرة أن حماية راية الإمارات والحفاظ عليها أنيقة ترفرف بشموخ وجمال ورفعة هي مسؤولية كل فرد وهي أصدق تعبير عن المشاعر الوطنية والولاء لهذا الرمز الغالي وتحقيقاً لذلك تبذل بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع كافة شرائح المجتمع جهودها وتسخر كل إمكانياتها لحماية رمز الدولة في أجمل صورة وأبهى منظر.
وأوضحت البلدية أنها تقوم بشكل دوري بحصر وتقييم كامل لأعلام الدولة المرفوعة فوق أسطح المنازل والفلل والبنايات والمرافق العامة وتنفذ حملات لاستبدال الأعلام تشمل كافة المناطق في أبوظبي وضواحيها.

تويتر