شهدها سيف بن زايد.. وتهدف إلى تعزيز إجراءات السلامة في المنازل

اتفاقية بين «الداخلية» و«اتصالات» لتركيب وربط أجهزة الإنذار من الحريق

سيف بن زايد ووزراء ومسؤولو الدفاع المدني و«اتصالات» بعد توقيع الاتفاقية. من المصدر

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في أبوظبي، أخيراً، توقيع اتفاقية بين وزارة الداخلية وشركة مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، لتعزيز الخدمات الذكية واستثمارها في تعزيز الإجراءات الوقائية والسلامة العامة في المنشآت والبيوت السكنية.

وتأتي الاتفاقية انطلاقاً من توجيهات القيادة، وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز إجراءات الحماية والوقاية، وفي إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة، وتحقيق الغايات والأهداف في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وسعياً نحو تكامل الجهود بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للحكومة الاتحادية.

وتنص الاتفاقية على التعاون والتنسيق بين الطرفين، في توريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة الكشف والإنذار عن الحريق، وربط هذه الخدمة بالخدمات المقدمة في المنازل السكنية، ومع غرف عمليات الدفاع المدني في جميع الأوقات، وتزويد المنازل السكنية بأجهزة الكشف والإنذار عن الحريق، التي تعمل بشكل مستقلّ ومنتظم على مدار الساعة، حتى في حالة انقطاع خدمات الكهرباء أو الاتصالات.

وأكد قائد عام الدفاع المدني، اللواء جاسم المرزوقي، أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود وزارة الداخلية في تحقيق رؤية الحكومة الاتحادية، الرامية إلى تعزيز إجراءات السلامة والوقاية العامة في المنازل والفلل السكنية، وفق أفضل المعايير العالمية، حيث كانت قد بدأت باستقبال طلبات المتقدمين للخدمة عبر موقعها الإلكتروني.

وأشار إلى أن الاتفاقية تنسجم مع أهداف المسرعات الحكومية لزمن الاستجابة لحالات الطوارئ لقطاع الدفاع المدني، وتعزيز الإجراءات الوقائية واشتراطات السلامة العامة في المنازل والبيوت السكنية والمنشآت التجارية.

ودعا المرزوقي الجمهور إلى التقدم بطلبات تركيب نظام الحرائق عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، حيث إن الوزارة اعتمدت هذا النظام بإمكانات فنية للربط مع غرف الدفاع المدني للعمليات، وتتوافر فيه خاصيات قد حدّدتها الأجهزة الفنية بالوزارة، بالتعاون مع الشركاء، تتوافق مع الغرض والهدف الأساسي من تركيب هذه المنظومة.

وأشار إلى أن الوزارة توجه الجمهور نحو تركيب النظام الذي تم اعتماده، والقابل فنياً للربط مع غرف العمليات في الدفاع المدني، والذي يمكن التقديم له عبر موقع الوزارة الإلكتروني (moi.gov.ae).

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات» المهندس صالح عبدالله العبدولي، إن هذه الشراكة جاءت لتكمل ما بدأته الشركة من خطط استراتيجية طموحة لقيادة المستقبل الرقمي، والتي تتضمن في أحد محاورها ربط مؤسسات الدولة بأحدث التقنيات العالمية، بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وتسخير الأنظمة الذكية بما يخدم التوجهات الحكومية العليا لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن «اتصالات» ستقدم خدمات ذكية للإنذار المبكر من الحريق، ضمن أعلى معايير الجودة العالمية، ووفق منظومة متطورة، مستفيدةً من قدراتها التقنية المتميزة.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية تعد استكمالاً لنهج اتصالات في تزويد القطاعات كافة على تنوعها بالأنظمة الذكية المتطورة، مؤكداً جاهزية الشركة لتقديم خدماتها الرقمية الذكية، وتسخير إمكاناتها التقنية والبشرية بما يحقق تطلعات وخطوات الحكومة الرشيدة نحو التقدم والريادة.

حضر توقيع الاتفاقية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، ووزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد أحمد جمعة الزعابي، ووزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ووزيرة دولة للأمن الغذائي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سيف الشعفار، وعدد من ضباط وزارة الداخلية.

تويتر