بلدية رأس الخيمة: تغريم 379 منشأة غذائية مخالفة خلال 3 أشهر

غرّمت بلدية رأس الخيمة، 378 منشأة غذائية، لمخالفتها المعايير الصحية والغذائية، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقالت مديرة إدارة الصحة العامة والبيئة في البلدية، شيماء الطنيجي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المنشآت الغذائية المخالفة شملت كافتريات ومطاعم وسوبرماركت وبقالات، ومن أبرز المخالفات التي تم رصدها عدم الالتزام بالنظافة العامة في إعداد الوجبات الغذائية.

وأوضحت أنه تم خلال الربع الأول من العام الجاري تنفيذ 1547 جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية في مختلف مناطق الإمارة، منها 379 جولة تفتيشية في يناير الماضي، و332 جولة في فبراير الماضي، و408 جولات في مارس الماضي.

ولفتت إلى أن الجولات التفتيشية أسفرت عن ضبط وتغريم 79 منشأة مخالفة في يناير الماضي، و72 منشأة في فبراير الماضي، و126 منشأة في مارس الماضي.

وأشارت إلى أن الحملات التفتيشية أسفرت عن ضبط 125 كيلوغراماً من المواد التجميلية، والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، مبينة أنه تم إنذار 222 منشأة، وإلزامها التعهد بعدم تكرار المخالفات الصحية والبيئية، لتفادي الغرامات المالية والإغلاق.

وأضافت أن إدارة الصحة العامة والبيئة تلقت خلال الربع الأول من العام الجاري، 121 شكوى من المستهلكين، تتعلق بالمخالفات الغذائية في المطاعم والبقالات ومحال الكافتيريا، إضافة إلى شكاوى بيطرية تتعلق بأسواق المواشي والسمك والدواجن، وشكاوى تتعلق بالبيئة الصحية للمنشآت التجارية والغذائية.

تويتر