تنفيذاً لاستراتيجية «عام زايد»

شرطة أبوظبي تشارك في «الهوية والانتماء»

صورة

شارك مكتب شؤون الشرطة النسائية، بقطاع الموارد البشرية في شرطة أبوظبي، في ندوة حوارية بعنوان: «الهوية والانتماء»، في مبنى الاتحاد النسائي العام بأبوظبي.

تناولت الندوة أربعة جوانب حوارية، هي: الجانب الديني والاجتماعي والأمني والإعلامي، وخصصت مدير مكتب شؤون الشرطة النسائية، الرائد الدكتورة آمنة البلوشي، ورقتها في الجانبين الاجتماعي والأمني.

وبدأت بذكر قيم مؤسس وباني الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من منطلق حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تنفيذ استراتيجية عام زايد، وتعزيز قيم زايد الخير، وهي: الحكمة حيث حظي - رحمه الله - باحترام واسع النطاق، باعتباره قائداً ملهماً واسع الحكمة ونافذ البصيرة، لذلك لقب بـ«حكيم العرب». وثانياً الاحترام، حيث حرص المغفور له الشيخ زايد، طيلة حياته، على التعامل باحترام مع الجميع، بغض النظر عن جنسياتهم أو جنسهم أو دياناتهم أو مكانتهم. وثالثاً الاستدامة حيث ربطت الشيخ زايد علاقة وثيقة بالصحراء والبحر في أبوظبي، واستمد من هذه العلاقة إدراكه الفطري بأهمية الاستدامة، ليصبح هذا المفهوم إحدى السمات المميزة لحياته وقيادته. ورابعاً بناء الإنسان انطلاقاً من إيمانه بأن الاستثمار في ضمان رفاه الشعب، وتعزيز معرفته ومداركه وقدراته، سيعود بأكبر المنافع على الفرد والأسرة والمجتمع.

ودعت إلى المشاركة في مبادرة «كلنا شرطة»، للارتقاء بقيم السعادة في المجتمع.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.


«عمرة خير» بالتعاون مع «خيرية الشارقة»

ترعى القيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة «عمرة خير»، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، وذلك في إطار «عام زايد».

وتركز المبادرة على دعم مجموعة من الإعلاميين والفنانين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الامارات، في رحلتهم المباركة إلى المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أيام، يتم خلالها التقاء مجموعة من الأشقاء المصريين الحاصلين على هدية «عمرة خير»، ضمن برنامج مسابقات نفذته قناة أبوظبي الرياضية، بعنوان «في السكة»، حيث يوجه البرنامج أسئلة إلى ذوي الدخل المحدود، ويمنح الفائزين بطاقات تخولهم السفر لأداء مناسك العمرة على نفقة جمعية الشارقة الخيرية.

وتأتي المبادرة من منطلق حرص شرطة أبوظبي على نقل فرحتهم، وتسليط الضوء عليها إعلامياً، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضاً لتعزيز قيم المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتنفيذاً لاستراتيجية عام زايد، وتعزيزاً لقيمة الحكمة والاحترام وبناء الإنسان والاستدامة.

تويتر