منح وسام رئيس المجلس التنفيذي لعدد من الشخصيات

محمد بن زايد يصدر قراراً بإضافة اختصاصات جديدة لـ «التخطيط العمراني»

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، القرار رقم (20) لسنة 2018 بشأن اختصاصات إضافية لدائرة التخطيط العمراني والبلديات.

• اعتماد مخططات الطرق من الاختصاصات المضافة إلى «التخطيط العمراني والبلديات».

• إطار عام للتفاعل بين البلديات والمجالس البلدية والجهات الحكومية الأخرى في أبوظبي.


• وضع المواصفات والآليات والمعايير المتعلقة بنظام العنونة.

ووفقاً للقرار تباشر الدائرة في سبيل تحقيق أهدافها اختصاصات إضافية، هي: إعداد المخطط العمراني الاستراتيجي ورفعه للمجلس التنفيذي للاعتماد، واعتماد مخططات الطرق وحرم الطريق في الإمارة، وإقرار المخطط العام وسياسات نظم التطوير العمراني في الإمارة المتعلقة به، ويشمل ذلك المدن والأحياء والأراضي بجميع أنواعها، والمرافق الخدمية، والبنية التحتية، وأعمال الردم والاستصلاح.

وكذلك العمل على تسهيل إجراءات تنفيذ مخططات وسياسات التطوير العمراني ومراقبة تنفيذها والالتزام ببنودها، وإعداد الضوابط والتوجهات العامة المنظمة لاستخدامات الأراضي المختلفة في الإمارة، وإعداد وتطبيق وتعديل إجراءات تقديم الطلبات المتعلقة بكل مشاريع التطوير العمراني في الإمارة وفقاً للمخطط العام، والسياسات واللوائح والأنظمة الموضوعة في هذا الشأن، ومراقبة تنفيذ تلك الإجراءات.

كما تضمنت الاختصاصات الإضافية، إعداد اللوائح المتعلقة باشتراطات ومواصفات البناء في الإمارة، ووضع الأنظمة والإجراءات المتعلقة بها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، وإعداد اللوائح المتعلقة بالقطاع العقاري ووضع الأنظمة والإجراءات المتعلقة بها.

وتضمنت الاختصاصات، التحقق من توافق السياسات المتبعة في البلديات والمجالس البلدية مع السياسة العامة لحكومة أبوظبي، وكذا تلقّي التقارير السنوية عن إنجازات البلديات وأعمال المجالس البلدية ورفعها إلى مكتب أبوظبي التنفيذي، ووضع إطار عام للتفاعل بين البلديات والمجالس البلدية والجهات الحكومية الأخرى في الإمارة، والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى على المستويين المحلي والاتحادي في ما يتعلق بالعمل البلدي، ووضع المواصفات والآليات والمعايير المتعلقة بنظام العنونة، وإعداد وإدارة نظم تصنيف المقاولين وتصنيف المكاتب الاستشارية الهندسية وقيد المهندسين. ووفق المادة الثالثة، يلغى كل نص أو حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا القرار، وينفذ هذا القرار من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عدداً من القرارات الخاصة بشأن منح وسام رئيس المجلس التنفيذي لعدد من الشخصيات، تكريماً لما قدّموه من خدمات متميزة للإمارة، حملت الأرقام من 8 إلى 19 لسنة 2018، ونشرت بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي.

ووفقاً للقرارات فقد تم منح وسام رئيس المجلس التنفيذي لكل من الدكتور مطر راشد محمد الحايطه الدرمكي، والمهندس عبدالرب علي أحمد حسين الحميري، والكابتن عبدالكريم مبارك أحمد عبدالله المصعبي، والمهندس يوسف محمد قاسم محمد الحوسني، وسهيلة سعيد صالح سعيد المنذري، وسالم سعيد سالم الطليع الظهوري، وغانم صلاح عبدالعزيز محمد القاسم، ومحمود فوزي عبدالله الحادر، وفيصل محمد حسين منيف الجابري، ونوف علي سلطان علي الحمادي، والدكتورة دعاء حاتم سيف الدين عبدالرحمن، والمهندسة خولة محمد خلفان محمد الدهماني.

تويتر